«فيفا» يرفض استئناف «ريال» و«أتليتكو» على قرار منعهم من شراء لاعبين

الجمعة 9 سبتمبر 2016 07:09 ص

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس، الاستئناف الذي تقدم به ناديا «ريال مدريد» و«أتليتكو مدريد»، قطبا مدينة مدريد الأسبانية.

قرار «فيفا»، أكد العقوبة الموقعة عليهما سلفا، بمنعهما من شراء لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلتين، بحسب «الأناضول».

وأوضح بيان لـ«فيفا» عبر موقعه على شبكة الإنترنت، أن الناديين خالفا لوائح الاتحاد الدولي، بسبب ضم لاعبين قصّر (صغار السن)، ليتم حرمانه من إتمام أي تعاقدات لفترتي قيد متتاليتين.

وأضاف البيان أن الحظر في إبرام الناديين لأي تعاقدات، لن يتم تطبيقه على مستوى كرة القدم النسائية أو الشاطئية أو الخماسية.

وأشار البيان إلى أنه تم توقيع غرامة مالية على الناديين، قدرت على «أتليتكو مدريد» بـ900 ألف فرنك سويسري (924 ألف دولار)، بينما جاءت على «ريال مدريد» بـ360 ألف فرنك (369 ألف دولار).

وبهذا القرار، فإن ناديي «ريال مدريد» و«أتليتكو مدريد» لن يتمكنا من إبرام أي صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير/ كانون الثاني 2017، وفترة الانتقالات الصيفية للعام ذاته.

وسيعود الناديان لممارسة مهامهما في مسألة التعاقد مع لاعبين جدد بداية من يناير/ كانون الثاني لعام 2018.

وعوقب الناديان في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي بمنعهما من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين على غرار مواطنهما «برشلونة» في 2014، وهو ما يخالف لوائح «فيفا».

وتقدم على إثرها مسؤولو الناديين بطلب استئناف على القرار الصادر في ذلك الوقت، إلا أنه قوبل بالرفض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا ريال مدريد أتليتكو مدريد كرة القدم لاعبين

للمرة الثالثة.. ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم

ربع مليون ريال مديونيات تحرم «النصر» السعودي من تسجيل اللاعبين

«رونالدو» يؤكد البقاء في «ريال مدريد» حتى اعتزاله

«الفيفا» يهدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالإيقاف المباشر منتصف أكتوبر الجاري

«الفيفا» تبرئ قطر من مزاعم تقديم «رشاوى» لاستضافة مونديال 2022