مغردون سعوديون يرفضون تشفير «دوري جميل»

الخميس 15 سبتمبر 2016 08:09 ص

عبر مغردون سعوديون على موقع «تويتر» عن رفضهم اعتزام الناقل الرسمي لمنافسات دوري جميل قنوات (mbc pro sport ) تشفير البطولة بدءا من الموسم المقبل، مشيرين إلى أنهم سيقاطعون بطولة الدوري لو حدث ذلك.

ودشن مغردون وسما بعنوان «لن نشترك يا برو سبورت»، عبروا فيه عن غضبهم الشديد من وجود نية للتشفير، مبينين أنه ليس من المنطقي تشفير البطولة المحلية وإلزامهم بدفع مقابل لمتابعة أنديتهم ولو كان رمزيا، كما أشار آخرون إلى أن تشفير الدوري سيقلل من جماهيريته وشعبيته في الوطن العربي.

وكانت مصادر قد كشفت أن قنوات (mbc pro sport ) اتفقت مع الاتحاد السعودي على تشفير بطولة الدوري الموسم المقبل ودفع زيادة 20% على العقد الموقع بينهما مقابل التشفير، مبينة أن قيمة الاشتراك ستكون 229 ريالاً في العام الواحد والتجديد بـ 175 ريالاً.

وأوضحت المصادر أن القنوات الناقلة لبطولة دوري جميل قد اتفقت بالفعل مع إحدى الشركات الخاصة بالرسيفرات لتوفير الأجهزة للمشتركين، وستبدأ التشفير على مرحلتين، وفقاً لصحيفة الاقتصادية.

وأثار هذا الأمر غضب المغردين السعوديين، حيث قال «تركي العتيبي على حسابه بتويتر «شفروا قنوات الفساد التي تبثونها بشكل ممنهج للأسر المحافظة بتوجيه غربي ،،، وبعدين شفروا القنوات الرياضيه ، قبحكم الله

فيما قال «فيصل» «يعني مافيا لا تطور في التصوير ولا الاستديوهات ولا شي بس الفرق بينهم وبين السعودية الرياضية إنهم لابسين بدل رسمية».

وقال «نايف» «حتى الكورة المتنفس الوحيد للشعب صارت بفلوس!!».

«سعد المطيري» قال بدوره «مثلهم مثل غيرهم أصبح فرض الرسوم والاشتراكات على المواطن عادتهم مسكين أيها المواطن الجميع يتنافس على أخذ ما في جيبك».

وقال «باسل العبدالله» «نتكلم بالعقل: أولآ أستديوهات أثنين فقط وقاطين كل البرامج عليها ثانيآ إحضار أقل المذيعين شعبية لكي لايدفعو رواتب عالية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية دوري جميل تشفير

جدل واسع بعد تغريدة عضو «الاتحاد السعودي» حول ترتيبات «دنيئة» لتمكين «الهلال» من الدوري

لجنة الانضباط الآسيوية تغرّم الاتحاد السعودي 150 ألف دولار

«الاتحاد السعودي لكرة القدم» ينفي زيادة عدد الفرق في دوري المحترفين