أمريكي يقاضي «سامسونج» بعد انفجار «جلاكسي نوت7» في جيبه

السبت 17 سبتمبر 2016 06:09 ص

تقدم رجل أمريكي في ولاية فلوريدا الأميركية بدعوى قضائية ضد شركة «سامسونج»، لإصابته بحروق شديدة بعد انفجار هاتفه الذكي «جالاكسي نوت7» في جيب بنطاله الأمامي.

وقال « جوناثان ستروبل» (28 عاما)، إنه كان في متجر كوستكو في بالم بيتش جاردينز في التاسع من سبتمبر/أيلول عندما انفجر جهازه «نوت 7».

وأكد أن الهاتف احترق بشكل كامل في بنطاله وأصابه بحروق شديدة في ساقه اليمنى.

وأضاف أنه أصيب بحروق شديدة أيضا في إبهامه الأيسر بعد أن حاول إخراج الهاتف من بنطاله.

ومن جانبها أوضحت «دانييل كوهين مايستر»، المتحدثة باسم «سامسونج» في رسالة عبر البريد الإلكتروني، «لا نعلق على دعوى منظورة، نحث كل من يملك جهاز نوت 7 على إغلاقه واستبداله فورا».

وتطالب الدعوى القضائية بتعويضات لم يتم تحديد قيمتها مقابل الفواتير الطبية والألم والمعاناة وإصابات أخرى مزعومة. 

وأقيمت الدعوى في محكمة بولاية فلوريدا في مقاطعة بالم بيتش.

وتأتي هذه الدعوى بعد يوم واحد من سحب «سامسونج» نحو مليون هاتف من طراز «نوت 7» بيعت في الولايات المتحدة.

وقالت جهات رقابية في الولايات المتحدة إن «سامسونج» تلقت 92 بلاغاًعن سخونة البطاريات بشكل مفرط في الولايات المتحدة من بينها 26 بلاغا عن حروق و55 بلاغا عن أضرار في ممتلكات.

وكانت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات أوقفت مبيعات هاتفها الذكي الجديد طراز «جالاكسي نوت »7 بعدما تبين أن الجهاز يمكن أن ينفجر وتشتعل فيه النيران أثناء شحنه.

وقالت الشركة في بيان لها إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة.

وأضاف البيان: «لقد وردت تقارير عن حدوث 35 حالة على مستوى العالم، ونحن نجري حاليا عملية تحقق دقيقة مع موردينا لتحديد البطاريات المعيبة في الاسواق».

وأعلنت الشركة عن سحب عالمي غير مسبوق لهاتفها «جالاكسي نوت 7 » بعد أن اشتعلت النار في العديد منها أثناء شحنها، واعدة بتقديم هواتف بديلة جديدة لجميع المشترين في داخل و خارج البلاد.

وطرحت سامسونج هاتفها الجديد جلاكسي نوت 7 في الأسواق الشهر الماضي، ويتميز بشاشة كبيرة الحجم وقلم إلكتروني لاستخدام التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال. وعرضت الشركة على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

أمريكا سامسونج جلاكسي نوت 7 دعوى قضائية

«سامسونج» تبيع حصتها في أربع شركات