السبت 17 سبتمبر 2016 03:09 ص

أظهرت مراسلات ورقية وإلكترونية بين وزير النقل السعودي «سليمان الحمدان» والرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية المهندس «حازم أبوداود» رفض الأخير لتوجيهات الوزير ، وتقدمه باستقالته بعد مخاطبة الوزير له بالقول :«بلاش بربرة» ، وهى الجملة التى حققت ترند على موقع «تويتر» فى الساعات الأخيرة.

ودارات المراسلات بشأن توجيه الوزير إدارة خدمات الملاحة بتحمل تكاليف حضور وفد المملكة لاجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للطيران المدني البالغة 450 ألف ريال، بحسب ما ذكرت مواقع سعودية.

وأوضحت المراسلات رفض المهندس «أبوداود» لتوجيهات الوزير، بدعوى مخالفتها للأنظمة، ما دفع الوزير إلى الرد بقوله: «أنا لن أقبل منك أنت أن تقرر غير ما أوجّه به أنا. كافة تكاليف ومصاريف رحلة مونتريال ستتحملها الملاحة الجوية وبالكامل. (وبلاش بربرة)».

وكشفت المراسلات أن المهندس «أبوداود» رد على كلام الوزير، وكتب: «اسمح لي أن أقدم لكم استقالتي من شركة الملاحة، اعتبارا من تاريخ هذا الإيميل»، ما دفع الوزير إلى الرد بقبول الاستقالة، ليرسل «أبوداود» رسالة إلى زملائه متضمنة ما نصه: «الإخوة الزملاء، أفيدكم بأنني قدمت استقالتي… ولا أحب العمل في مثل هذه البيئة غير الصحية والتي لا يحترم فيها الإنسان… إنني لن أعمل أي عمل لا يرضي الله ولا يرضي ضميري».

وشهد “تويتر» نشاط وسم يحمل اسم “بلاش بربرة»، المقتبس من رسالة وزير النقل إلى الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية، حيث وصل خلال الساعات الماضية إلى قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على الموقع.