القبض على 54 متهما بالإرهاب خلال موسم الحج .. بينهم 30 سعوديا

السبت 17 سبتمبر 2016 06:09 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تمكنها من القبض على 54 متهماً بـ «الإرهاب» خلال موسم الحج الأخير؛ وذلك منذ بداية شهر ذي الحجة وحتى اليوم التاسع  المعروف بوقفة عرفات.

وجاء اغلب المتهمين من المواطنين السعوديين؛ إذ بلغ عددهم 30 شخصاً، فيما بلغ عدد الموجهة إليهم نفس التهمة من مواطنيّ مملكة البحرين 13، فيما توزع 11 شخصاً آخرين على 7 جنسيات من بينها بروناي التي تدخل قوائم الإرهاب في سابقة أولى.

وكان العدد الأكبر من المقبوض عليه بتهمة الإرهاب في أول أيام شهر ذي الحجة الجاري؛ إذ تم القبض على 17 منهم؛ فيما القت قوات الامن في اليوم الثالث على 5 متهمين، وفي الرابع على 12، وتوالى إلقاء القبض على آخرين حتى يوم عرفة.

واهتمت الصحف السعودية، الصادرة الخميس الماضي، بحديث الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، لمديري وقادة القطاعات العسكرية والأمنية المشاركة في أعمال موسم الحج، حين قال: «أهنئكم على كسب رضا الله تعالى وتنظيم هذا الحدث المهم بالشكل المطلوب».

ونقلت الصحف عن الأمير «خالد الفيصل» رئيس لجنة الحج المركزية، قوله إن «الإجابة عن كل الأكاذيب والافتراءات التي وجهت للمملكة في هذا العام وقبيل الحج من الحاسدين والحاقدين ومن المرجفين الذين أرادوا في التشكيك في قدرة المملكة على قيامها بخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسيير أمور الحج، ظهرت بالشكل الذي ظهر للجميع خلال موسم الحج».

وأبرزت الصحف إحصائيات عن الحج، تضمنت أن من أعيد من المخالفين ممن قدموا للحج من دون تصريح بلغ 426 ألفا، كما أعيد كذلك 172 ألف مركبة مخالفة، وتم ضبط 54 حملة حج وهمية.

  كلمات مفتاحية

الإرهاب السعودية موسم الحج

اللحوم المهربة بعد موسم الحج تثير مخاوف السعوديين