«بلاش بربرة» يكشف مراسلات متعلقة بالخلاف ببن وزير النقل ومسؤول في الطيران السعودي

السبت 17 سبتمبر 2016 10:09 ص

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأزمة الخلاف بين وزير النقل السعودي «سليمان الحمدان» والرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس «حازم أبو داوود».

وأصبح وسم «#بلاش_بربرة»، وهي الجملة، التي وجهها الوزير إلى الرئيس التنفيذي لشركة الملاحة الجوية، الأكثر تداولا بين السعوديون في «تويتر».

وشهد الوسم صور المراسلات والخطابات التي بدأت بتلقي الوزير عرضا من مدير إحدى الإدارات التابعة له، يتضمن أن تقوم إدارة خدمات الملاحة الجوية السعودية بتحمل تكاليف سفر وفد المملكة لحضور أعمال الجمعية العمومية إلى منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو) بتكاليف تصل إلى 450 ألف ريال قيمة هدايا ودروع، إضافة إلى قيمة الانتدابات التي ستصرف للوفد في السفر.

وكشفت المراسلات المتداولة عن إحالة الوزير الدعوة إلى إدارة خدمات الملاحة الجوية، لتحمّل التكاليف وفقا لما جرت عليه العادة في الأعوام السابقة، إلا أن الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية رفض التنفيذ، مشيرا إلى أن الإجراء يعتبر مخالفا للإجراءات النظامية.

من جانبه، أوضح المحامي «عبدالرحمن اللاحم»، أن نشر وثائق ومراسلات رسمية يخالف أحكام الوظيفة العامة، ويعتبر تشهيرا، وفق أحكام نظام الجرائم المعلوماتية، ولفت إلى أن ‏الموظف إذا رأى أن هناك مخالفات لقواعد الصرف التي حددها نظام الموازنة فعليه مخاطبة ديوان المراقبة، إذ إن هذا هو الإجراء القانوني، وفقا لـ«الحياة».

وتأتي قضية الجدل بين «الحمدان» و«أبوداود» قبل يومين من انتقال موظفي الطيران المدني إلى الرياض، ما جعل «الوسم» يزداد حدة وانتشارا، وخصوصا أن عددا منهم رافض للانتقال، إذ يشهد «تويتر» انتشار عدد من الحسابات التي تشتكي من إجراء النقل.

وعمل «حازم أبوداود» عمل في منظمة «إيكاو» سابقا قبل أن يتولى منصب مدير الملاحة الجوية.
وكانت مراسلات ورقية وإلكترونية بين وزير النقل السعودي «سليمان الحمدان» والرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية المهندس «حازم أبوداود» كشفت رفض الأخير لتوجيهات الوزير، وتقدمه باستقالته بعد مخاطبة الوزير له بالقول «بلاش بربرة».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير النقل السعودي الملاحة الجوية السعودية بلاش بربرة