مبتعث سعودي ضمن فريق حملة «كلينتون» الانتخابية بأمريكا

السبت 17 سبتمبر 2016 03:09 ص

انضم طالب سعودي مبتعث في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى حملة المرشحة للانتخابات الرئاسية «هيلاري كيلنتون».

الطالب السعودي «نايف الخثران» الذي يدرس السياسة في أمرلايكا، انضم للحملة، وكون فريقا تطوعيا للحملة.

وأكد أنه لم يدر في ذهنه أن سفره لدراسة السياسة في الولايات المتحدة الأمريكي، سيؤدي إلى أن يكون جزء من فريق عمل أهم انتخابات في العالم، بحسب تقرير لفضائية «العربية».

وأضاف: «أرغب في العودة إلى المملكة بعد انتهاء دراسة السياسة في أمريكا، لأقوم بترسيخ كامل المعرفة والخبرة التي اكتسبتها من أجل خدمة السعودية على الصعيدين المحلي والخارجي».

وبدأ «نايف» نشاطه السياسي من خلال تأسيسه نادٍ للطلاب في جامعته بمدينة ميامي الأمريكية، والعمل مع مركز المبادرات الاجتماعية التابع للجامعة، موضحا أن المركز كوّن لديه فهمًا كاملا عن جميع المشاكل والقضايا التي تواجه المجتمعات الأمريكية، كما عمل في بداية العام الجاري كمتطوع في منظمة «العفو الدولية».

وقاد تلهف لدراسة النظام السياسي الأمريكي، للمشاركة في الانتخابات الأمريكية التي تعتبر من أكثر الانتخابات تعقيدًا وصعوبة، على حد قوله، حيث بدأ العمل على الانضمام إلى الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي قبل ترشيح الحزب لـ«كلينتون» كمرشح رئاسي، وتواصل مع عدد من الشخصيات السياسية، ثم قدم سيرته الذاتية للحزب.

كما تواصل «نايف» مع أكثر من شخص مسؤول وسياسي، حيث أخذت عملية القبول 3 أشهر، ثم بدأ بالعمل كمنظم في الحملة بمدينة ميامي في المكتب المتواجد بوسط المدينة، حتى أصبح لديه فريق من 15 متطوعًا، منهم طلاب وعمال في مجالات مختلفة، يقوم بتنظيمهم وإرسالهم لمواقع معينة لتسجيل مصوتين، وإجراء مكالمات هاتفية، وطرق أبواب المصوتين لجلب عدد كبير منهم لحملة «كلينتون».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبتعث سعودي أمريكا انتخابات هيلاري كيلنتون