للمرة الأولى منذ انقلاب 3 يوليو.. وزير خارجية تركيا يلتقي نظيره المصري

الأحد 18 سبتمبر 2016 05:09 ص

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن لقاءا جرى بين وزير خارجية بلاده «سامح شكري» ونظيره التركي «مولود جاويش أوغلو» على هامش قمة عدم الانحياز المنعقدة في فنزويلا.

ونشر «أحمد أبو زيد» عبر صفحته الرسمية على موقع  التواصل الاجتماعي تويتر صورة تجمع الوزيرين، قائلا «لقاء بين وزيري خارجية مصر وتركيا على هامش قمة عدم الانحياز بفنزويلا»، مشددا على أن «اللقاء عكس رغبة في تجاوز الخلافات مع مصر».

وتشهد العلاقات المصرية التركية توترا شديدا منذ انقلاب الجيش على الرئيس السابق «محمد مرسي» في 3يوليو/تموز 2013، ووصل الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» إلى سدة الحكم في البلاد بعد تخليه عن منصبه كوزير للدفاع.

وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»،كان قد أعرب يوليو/تموز الماضي عن استعداده للقاء نظيره المصري «سامح شكري» لمناقشة الروابط السياسية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر عليها اتخاذ خطوات إيجابية بشأن الأوضاع السياسية وحالة لحريات في البلاد.

جاء ذلك في مقابلة أجراها «جاويش أوغلو» مع التلفزيون التركي، في الشهر ذاته، أوضح فيها أن بلاده تريد مصر قوية، ومستقرة، وآمنة، وقادرة على دعم الشرق الأوسط والعالم العربي والإسلامي وفلسطين، معربا عن أسفه لكونها بعيدة عن كل هذه الميزات في الوقت الراهن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تركيا انقلاب يوليو 2013 العسكري سامح شكري