لاعتقاده أنه يقصده بمسرحية «الزعيم»..«القذافي» حاول اغتيال «عادل إمام»

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 07:09 ص

 كشف الماكيير «محمد عشوب» عن محاولة الرئيس الليبي الراحل «معمر القذافي» اغتيال الفنان «عادل إمام» بعد اعتقاده أنه سخر منه في مسرحيته «الزعيم».

وأضاف في لقاء تلفزيوني مؤخراً مع الإعلامي «عمرو الليثي»: إن العقيد «القذافي كان سريع الغضب .. سريع اتخاذ القرارات؛ وحينا اخبره بعض المقربين منه أن الممثل عادل إمام يقلده في مسرحية الزعيم أرسل في البداية بعض الليبيين من طرفه لمشاهدة المسرحية في القاهرة»؛ و(يبدو أنهم أيدوا ظنونه وشكوكه).

وأضاف «عشوب»: «القذافي طلب عادل إمام يعرض المسرحية في ليبيا فتحدثوا معي من أجل أن اتصل بمخرج المسرحية محمد حافظ، والأخير وافق».

وأضاف «كان لي صديق ليبي مقرب من المخابرات الليبية أخبرني أن معمر القذافي يريد الانتقام من عادل إمام وسيسلط عليه بعض البلطجية ليقتلوه في ليبيا ..ثم يقوم القذافي يإعدامهم وكان شيئاً لم يكن».

ويكمل «عشوب» موضحاً أنه استغاث بوزير الإعلام الليبي آنذاك «عبد الله منصور»، وأخبره بالسيناريو الذي وصل إليه؛ وكان من المفترض أن يتم اغتيال (إمام) فور صعوده على المسرح؛ فأخبره وزير الإعلام بأنه لا يعرف عن الامر شيئاً؛ ولكنه اتخذ إجراء احترازياً بوقف جميع الحفلات بما فيها عرض «الزعيم»؛ فما كان من العقيد «القذافي» إلا أن سجن وزير إعلامه حينها لإفشاله مخططه.

  كلمات مفتاحية

القذافي عادل إمام اغتيال

«الخرافي» الكويتية تطالب بمصادرة طائرة «القذافي» لتعويض مستحقات مالية