«السيسي»: من المؤكد أن «ترامب» سيكون زعيما قويا

الأربعاء 21 سبتمبر 2016 02:09 ص

قال الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» أنه «لا يشك» أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب» سيكون زعيمًا قويا.

وفي مقابلة مع قناة «سي إن إن» تبث مساء الأربعاء، سألت المذيعة «إيرين بيرنت» الجنرال العسكري السابق عن أفكاره نحو «ترامب» الذي قابله في نيويورك هذا الأسبوع، وخططه بحظر مسلمي بعض البلدان من دخول الولايات المتحدة حال انتخابه.

ورد «السيسي»: «تلتزم الولايات المتحدة في العموم بتدابير أمنية مشددة مع كل من يرغب في زيارتها، وهذا يحدث منذ سنوات». وأضاف: «وعلينا أن نعرف أيضًا أنه خلال الحملات الانتخابية، فإنّ هناك العديد من الوعود والبيانات التي تقال، لكن ما يحدث بعد ذلك وأنت في الحكم شيٌ آخر. وهذا يخضع للعديد من العوامل».

وكان «السيسي» قد تقابل مع «ترامب» و«كلينتون» في نيويورك، بشكل منفصل، هذا الأسبوع. ومن غير المتوقع أن تعدل «كلينتون» من سياسات الولايات المتحدة تجاه مصر، لكن بعض المدافعين عن حقوق الإنسان يتخوفون من سعي «ترامب» لتوثيق العلاقات مع «السيسي»، الذي يتعرض لانتقادات واسعة نتيجة حملته الوحشية في التضييق على الإسلاميين والمعارضين السياسيين في مصر.

وبسؤاله عمّا إذا كانت «كلينتون» ستصبح رئيسًا جيدًا، أبدى «السيسي» موافقةً غير مباشرة، حيث قال: «لن تسمح الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة أن يصل المرشحين لهذا المستوى دون أن يكونوا مؤهلين لقيادة بلد بحجم الولايات المتحدة الأمريكية».

المصدر | التايم

  كلمات مفتاحية

السيسي كلينتون ترامب الانتخابات الأمريكية