مقتل عسكري كبير موال لـ«صالح» وقيادي «حوثي» بارز باليمن

السبت 24 سبتمبر 2016 05:09 ص

قتل العقيد ركن «حسن الملصي» وعدد من مرافقيه من قوات الحرس الجمهوري سابقا والموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» خلال غارتين لطائرات «التحالف العربي» في منطقة الجربة في مديرية مجز التابعة لمحافظة صعدة الحدودية شمالي اليمن.

ويعتبر العقيد «الملصي» أحد القيادات العسكرية الهامة للقوات الموالية للمخلوع «صالح» والتي دفع بها أخيرا إلى المناطق الحدودية مع السعودية، وينتمي إلى منطقة المخلوع في مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

في غضون ذلك، أكدت مصادر سياسية في صنعاء أن مسلحين من ميليشيات «الحوثيين» اقتحموا منتصف نهار اليوم السبت، منزل المستشار الرئاسي «عبدالوهاب الأنسي» الأمين العام لحزب «التجمع اليمني للإصلاح».

وأكد شهود عيان أن مجموعة كبيرة من المسلحين اقتحموا المنزل القريب من رئاسة الوزراء وسط صنعاء وتمركزوا بداخله وحولوه إلى ثكنة لهم.

وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب قتل القيادي الحوثي «عباس الضانعي» المقرب من زعيم «الحوثيين»، «عبدالملك الحوثي» خلال المعارك العنيفة الدائرة هناك منذ أسبوعين.

وأكدت مصادر طبية في صنعاء أن جثة «الضانعي» وصلت إلى المستشفى العسكري بصنعاء قبل 3 أيام وسط تكتم «حوثي» شديد عليها.

وكثفت طائرات التحالف غاراتها اليوم السبت، على مواقع وتجمعات الميليشيات في صعدة ومأرب وصنعاء، حيث قصفت بثلاث غارات مساء اليوم معسكر الاستقبال في ضاحية ضلاع همدان شمال غرب العاصمة صنعاء.

وفي صعدة استهدفت بخمس غارات تجمعات لميليشيات الحوثي في مديرية شدا الحدودية.

وفي محافظة تعز قصفت تجمعات للميليشيات في منطقة الخوخة الساحلية شمال غرب المحافظة، وقصفت بثلاث غارات مواقع أخرى للميليشيات في جبهة كهبوب التابعة لمديرية المضاربة القريبة من باب المندب.

من جانبهها، أفادت مصادر المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن عشرات من ميليشيات الحوثي قتلوا وجرحوا في غارات جوية لطائرات التحالف.

وأكد مصدر محلي أن 11 غارة استهدفت مواقع الانقلابيين في الرايشية وآل مسعود، ومواقع وتجمعات للميليشيات في معسكر اللواء 139 في رداع شمال محافظة البيضاء.

كما قصف المعسكر بتسع غارات، ما أسفر عن تدميره بالكامل مع عتاده الثقيل ومقتل العشرات من عناصر الميليشيات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن علي عبدالله صالح الحوثيين التحالف العربي المقاومة الشعبية