كوستاريكا تعفي الكويتيين من تأشيرة الدخول واليابان تمنح القطريين تصريحات دخول متعددة

السبت 24 سبتمبر 2016 07:09 ص

وقعت دولة الكويت وجمهورية كوستاريكا اتفاقية بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي الخارجية.

ووقع عن الجانب الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وعن جانب كوستاريكا وزير الخارجية «مانويل غونزاليس سانس» عقب لقائهما أول أمس الخميس على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة لـ«الأمم المتحدة» في نيويورك.

وبحث الجانبان خلال اللقاء جميع المواضيع والقضايا محل الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور «أحمد ناصر المحمد الصباح»، ومندوب دولة الكويت لدى «الأمم المتحدة» السفير «منصور عياد العتيبي» وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

على صعيد آخر، قال رئيس الوزراء الياباني «شينزو آبي» إن اليابان سوف تصدر تأشيرات دخول متعددة صالحة لمدة 3 سنوات لحاملي جوازات السفر القطرية بدءا من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بهدف توسيع التبادلات الثنائية، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة قطر واليابان وضمن جهود تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

  كلمات مفتاحية

الكويت قطر اليابان كوستاريكا تأشيرة إعفاء