«الغنوشي» يهنئ الملك «سلمان» باليوم الوطني ويؤكد: السعودية تشهد تطورا ملحوظا

الأحد 25 سبتمبر 2016 07:09 ص

وجه رئيس حركة النهضة التونسية «راشد الغنوشي»، التهنئة إلى الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بمناسبة الذكرى الـ86 لليوم الوطني وبنجاح موسم حج هذا العام 1437هـ.

وأشاد «الغنوشي» بما تشهده المملكة من نمو وتطور في مختلف المجالات ، خاصة في ما يتعلق بخدمة الإسلام والمسلمين، وفقا لـ«الحياة».

ودعى الله أن يعيد هذه المناسبة على المملكة بمزيد من الخير والتطور والنمو والبركة والمزيد من خدمة الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة بتونس، مؤكدا أن تونس تتطلع إلى علاقات أكثر تطورا مع شقيقتها المملكة العربية السعودية.

وامتدح رئيس حركة النهضة التونسية التطور الكبير الملاحظ سنوياً في المنشآت الخاصة بالحرمين الشريفين، ما جعل موسم الحج يسير بكل سهولة، مؤكدا أن حج هذا العام كان استثنائيا بكل ما حمله من عمل وتنظيم ونجاح.

وأضاف «إن نجاح موسم هذا العام لم يأتِ من فراغ بل بفضل الله أولاً ثم بفضل المجهودات الكبيرة التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين من أجل التوسعة وبناء المنشآت الضخمة وتجديد وسائل النقل وتطويرها».

وتحتفل السعودية في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة؛ حيث يعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك «عبدالعزيز آل سعود» المؤسس برقم 2716، بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداء من الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق 23 سبتمبر/أيلول 1932.

يذكر أن «الغنوشي» أدى فريضة الحج هذه السنة، وذلك بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

  كلمات مفتاحية

السعودية راشد الغنوشي اليوم الوطني موسم الحج