غدا.. انطلاق مؤتمر إعمار العراق بمشاركة سعودية وإماراتية

الأحد 25 سبتمبر 2016 08:09 ص

تنطلق غدا فعاليات «معرض ومؤتمر إعمار المناطق المحررة من الدولة الإسلامية» في بغداد، بمشاركة سعودية وإماراتية.

ويستمر المؤتمر أربعة أيام فى بغداد، بمشاركة أكثر من 64 شركة عالمية، و18 دولة عربية وأجنبية لإعادة الحياة إلى المناطق التي تم إنهاء نفوذ تنظيم الدولة عنها.

ومن جانه، قال مدير إعلام شركة المعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة العراقية «محمد رجب»، إن «فعاليات معرض ومؤتمر الأراضي المحررة من عصابات الدولة الإسلامية، تقام برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة، وبمشاركة منظمة برنامج الأمم المتحدة الانمائي في العراق، والعديد من الجهات الداعمة الدولية والمحلية».

وأضاف أن «أبرز الدول المشاركة في المعرض والمؤتمر هي ألمانيا، الصين، السعودية، اليابان، الولايات المتحدة، الإمارات، الأردن، تركيا، إيطاليا، فرنسا، لبنان، فضلاً عن مشاركة عدد من الوزارات هى الإعمار والإسكان والبلديات، والاتصالات، والكهرباء، وغيرها، إلى جانب ممثلين عن المحافظات السبع المشمولة بحملة الإعمار، وهي بغداد، والموصل، وصلاح الدين، والأنبار، وديالى، وبابل، وكركوك».

يذكر أن العاهل السعودي وجه في شهر مايو/أيار الماضي، بكفالة أطفال العراق اللاجئين في إقليم كردستان ممن فقدوا عائلهم بسبب تنظيم «الدولة الإسلامية».

وكانت السفارة السعودية في بغداد، أعلنت في مايو/أيار الماضي، إرسال طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية للنازحين من محافظة الأنبار (غربي العراق)، إلا أن السلطات العراقية عرقلت تسلم المساعدات، ما دفع بسفير المملكة إلى التحذير من تلف المساعدات بسبب سوء التخزين.

 

  كلمات مفتاحية

إعمار العراق السعودية الإمارات

الكويت تعلن استضافة مؤتمر لإعادة إعمار العراق