روسيا وقوات «الأسد» تقصفان مخيما في حلب استردته المعارضة

الأحد 25 سبتمبر 2016 10:09 ص

قالت مصادر في المعارضة والجيش السوري، إن القوات الروسية والسورية قصفت مخيما استراتيجيا على الأطراف الشمالية لمدينة حلب، بعد أن فقدت السيطرة عليه خلال الليل.

وأعلنت المعارضة أن الجيش استخدم أسلحة أقوى في محاولة لاسترداد مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين، الواقع على مسافة بضعة كيلومترات إلى الشمال من حلب على أرض مرتفعة تطل على الطرق الرئيسية المؤدية إلى حلب، وكان تحت سيطرة المعارضة لسنوات.

ومن جانبه، قال قائد يدعي «أبو الحسنين» في غرفة عمليات المعارضة التي تضم الكتائب الرئيسية التي تقاتل لصد هجوم الجيش، «استعدنا المخيم لكن النظام أحرقه بالقنابل الفوسفورية… تمكنا من حمايته لكن القصف أحرق عرباتنا».

واعترف الجيش بأن المعارضة استعادت السيطرة على حندرات الذي كانت السيطرة عليه لفترة وجيزة يوم السبت، أول تقدم بري كبير للجيش في هجوم جديد لاسترداد حلب من أيدي المعارضة.

وسقط أكثر من 100 قتيل جراء 150 غارة جوية استهدفت 25 حيا في حلب السورية.

وتشن قوات النظام السوري والقوات الجوية الروسية حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة تسببت بمقتل وإصابة عشرات المدنيين منذ انتهاء الهدنة في 19 سبتمبر/أيلول الجاري(أبرمتها واشنطن وموسكو)، بعد وقف هش لإطلاق النار لم يصمد لأكثر من 7 أيام.

يذكر أن أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة تعاني حصارا بريا من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي منذ أكثر من 20 يوماً وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية يهدد حياة حوالي 300 ألف مدني موجودين فيها.

  كلمات مفتاحية

الجيش السوري المعارضة السورية حلب روسيا

تركيا تدين غارات النظام السوري و«مؤيديه» على حلب

80 قتيلا في أعنف قصف للتحالف العربي والمقاومة تكبد «الحوثيين» خسائر في تعز

مندوبة واشنطن بمجلس الأمن: ما تقوم به روسيا في حلب جرائم حرب بربرية

«بوتين» يدعم «الأسد» بمنظومات دفاع جوية وأخرى مضادة للغواصات