إيران: طائراتنا المسيرة تقصف أهدافا بمساحة متر مربع في سوريا والعراق

الاثنين 26 سبتمبر 2016 08:09 ص

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء «محمد باقري»، أن بلاده تمتلك تكنولوجيا إنتاج طائرات من دون طيار بعيدة المدى قادرة على قصف أهداف بمساحة متر مربع واحد في سوريا والعراق.

وفي كلمة له أمس الأحد، نشرتها وكالة «فارس»، الإيرانية، خلال مراسم بدء العام الدراسي الجديد لجامعة الدفاع الوطني للدراسات العليا، أشار اللواء «باقري»، إلى استخدام هذه الطائرات المسيرة في ضرب أهداف في سوريا والعراق.

وقال «باقري»: «إن تكنولوجيا هذه الطائرات المسيرة القادرة على قصف أهداف بمساحة متر مربع واحد لا يمتلكها الكثيرون إلا أننا نمتلك هذه التكنولوجيا والروس يسعون وراءنا بقوة للحصول على هذه التكنولوجيا».

وأضاف: «بطبيعة الحال، لربما يمتلك الأمريكيون والصهاينة أيضا هذا النوع من التكنولوجيا».

وقبل أيام، كشفت مصدر مسؤول في قضاء سيدكان بإقليم كردستان العراق، عن استمرار القصف الإيراني على مناطق بالإقليم ما تسبب بنزوح 70 أسرة من منازلهم.

وقال المصدر إن «المدافع الإيرانية قصفت اليوم القرى التابعة لمنطقة بربزين في قضاء سيدكان، وقرى سقر وكردهاجر وكروي سينكاو وبردسبي وكروزينيان».

وأشار إلى أن طائرة بدون طيار تحلق باستمرار في السماء فيما اندلعت النيران في مساحة واسعة من المنطقة.

يذكر أن المدفعية الإيرانية قصفت المناطق الحدودية في إقليم كردستان الشهر الماضي، ما أدى إلى نزوح عشرات العائلات وحرق مساحات واسعة من الأراضي.

وسبق وأن قامت إيران بإغلاق حدودها مع كردستان العراق خشية تمدد تنظيم «الدولة الإسلامية» ووصوله إلى إيران.

واجتاح تنظيم «الدولة الإسلامية» ثلث العراق في يونيو/حزيران عام 2014، وأعلن قيام «خلافة» لحكم المسلمين في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا والعراق وقام بعمليات قتل جماعي وطبق فكره المتشدد.

  كلمات مفتاحية

إيران طائرات مسيرة سوريا والعراق