وفد طبي تركي يزور تعز اليمنية لتفقد الوضع الصحي بالمحافظة

الخميس 29 سبتمبر 2016 07:09 ص

زار وفد طبي من وكالة التنسيق والتعاون التركية «تيكا» محافظة تعز اليمنية، خلال اليومين الماضيين، للاطلاع على الوضع الطبي والصحي في المدينة والقيام بدراسة الجدوى اللازمة لإقامة مستشفى ميداني لعلاج الجرحى والاطلاع على أهم الاحتياجات الخاصـة بمستشفى خليفة العام.

وتفقد الوفد «مستشفى خليفة العام» وناقش مع مديره الاحتياجات الخاصة بالمستشفـى، كما زار الوفد عددا من المواقع الميدانية المقترحة كمكان لإقامة المستشفى الميداني الخاص بالجرحى في مدينة «التربة»، وتوجه الوفد بعدها لحضور اجتماع رسمي في مبنى مستشفى خليفة العام بنفس المدينة، بحسب مواقع محلية يمنية.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا وأبرزها كيفية تسخير الإمكانيات التي سيتم تقديمها من قبل منظمة «تيكا» التركية لصالح علاج الجرحى، وتسهيل حصولهم على العلاج داخل اليمن، وكذلك مدى إمكانية الاستفادة من البرتوكولات الصحية الموقعة بين الجانبين التركي واليمني.

وفي نهاية الزيارة قال منسق منظمة «تيكا»، الدكتور «عبدالله الصاري»: «سنعمل على تقديم الدعم الطبي اللازم لمحافظة تعز وفقا للمشاريع الخاصة بنا.. الزيارة كانت إيجابية ونأمل أن نتمكّن من القيام بدور حقيقي وملموس يخدم جرحى محافظة تعز ومشاريعها الطبية».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تعز اليمن مساعدات وفد طبي تركي تيكا