مجتهد: السعودية والإمارات تضغطان من أجل تدخل أمريكي جوي في العراق

الاثنين 16 يونيو 2014 09:06 ص

الخليج الجديد

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، في تغريدة له علي حسابه عبر «تويتر» أمس الأحد، أن كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات تضغطان على أمريكا للتعجيل بالتدخل جويا فى العراق لدعم نظام «نوري المالكي»، كما تعهدتا بميزانية مفتوحة لتكاليف العملية مع مكافأة إضافية، على حد قوله.

ولاقي حديث مجتهدا انتشارا كبيرا فى وسط المغردين، حيث أعيدت تغريدها بشكل واسع، إضافة إلى عدد من التعليقات المحللة بين تصديقٍ وتكذيب.

وبرهن أحد المغردين على دقة المعلومة قائلا: «أمريكا رفضت التدخل، لذلك قناة العربية غيرت سياستها وتسمي ثوار العراق ثوار وهي بالسابق تسميهم داعش».

وقال آخر: «كيري قال عرضوا علينا ميزانية مفتوحة في سوريا ولم تقم أمريكا بالضربة الجوية الموعودة..الضربة الأمريكية ماعاد في الا لمصالحهم».

بينما غرد أحدهم قائلا: «إن كتب الله لهم النصر فلن تمنعه أموال الإمارات ولا السعودية».

وكان «مجتهد» قد نشر قبل أيام صورة أخري من محاولات السعودية لدعم نظام «المالكي» عن طريق "تلميع" قائد صحوات سابق «علي حاتم السليمان» الموالي لنظام المالكي، وإعطاء السعودية الأوامر لقناتها «العربية»، بتكرار المقابلات معه بصفته من يدير الأوضاع فى الموصل. بحسب تغريداته.

كما نشر «مجتهد»  مقطع مرئي لـ«السليمان» وهو يترجي «المالكي» أن يضرب الأنبار والموصل بيد من حديد، كما نشر  صورة له برفقة «المالكي».

 

  كلمات مفتاحية