مصر.. مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين في تفجير سيارة حكومية شمالي سيناء

الأحد 2 أكتوبر 2016 11:10 ص

أفاد مصدر أمني مصري بقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بينهم شرطي، اليوم الأحد، في تفجير سيارة حكومية بعبوة ناسفة زرعها مجهولون، بجانب أحد طرق محافظة شمال سيناء شمال شرقي البلاد.

وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة تابعة لشركة كهرباء حكومية، خلال سيرها على طريق العريش الدولي.

وقال إن التفجير أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بينهم مجند شرطة بإصابات خطيرة، وتم نقلهم لمستشفى العريش العام، مشيرا إلى أن الإصابات تنوعت بين بتر في الساقين، ونزيف حاد في البطن.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما لم يصدر بيان من وزارة الداخلية بهذا الشأن.

جاء ذلك، بعد أقل من 24 ساعة على إعلان وزارة الداخلية المصرية مقتل 6 شرطيين في هجومين منفصلين في محافظة شمال سيناء، وجرح 9 آخرين في أحد الهجومين.

هذا، وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر «الإرهابية» و«التكفيرية»، في عدد من المحافظات خاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

وتنشط في شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم «الدولة الإسلامية»، «أبي بكر البغدادي»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء»، بالإضافة إلى تنظيم «أجناد مصر».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء تفجير عبوة ناسفة ولاية سناء الدولة الإسلامية الشرطة