الوزراء السعودي يقر الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للترفيه

الاثنين 3 أكتوبر 2016 11:10 ص

أقرّ مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في قصر اليمامة بمدينة الرياض الإثنين، الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للترفيه.

وأضاف وزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل الطريفي» أن مجلس الوزراء كلَّف اللجنة الوطنية للسكان بتحليل الوضع السكاني في المملكة، ودراسة مكونات النمو السكاني واتجاهاته، ودراسة التباين في التوزيع الجغرافي للسكان لمعالجة التحديات التي يفرضها تركّز السكان في المدن، على أن ترفع تقارير دورية عن الوضع السكاني في المملكة.

كما قرر المجلس إحالة موضوع متابعة النمو السكاني إلى اللجنة الوطنية للسكان، مكلفاً اللجنة بتحديث وثيقة السياسة خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر، ورفعها إلى المقام السامي تمهيداً لاعتمادها.

وأوضح «الطريفي» أن ذلك يأتي بناء على ما رفعه ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير «محمد بن سلمان»، بشأن ما رآه مجلس الشؤون الاقتصادية حيال توصيات اللجنة المشكلة لمتابعة النمو السكاني في المملكة.

وفي مطلع مايو/آيار الماضي، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، بتشكيل هيئة للترفيه، وتعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، رئيسا لها.

وتعتبر «هيئة الترفية»، هي الأولى من نوعها في السعودية، التي تختص بترفيه المواطنين، وتأتي بعد شهور من إعلان الإمارات عن تعيين وزيرة للسعادة.

وجاء في نص الأمر الملكي، أن تنشأ «هيئة عامة للترفيه»، وتختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، ويكون لها مجلس إدارة يُعين رئيسه بأمر ملكي، حيث تم تعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، كأول رئيس للهيئة.

و«الخطيب»، ولد في مدينة الرياض، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، ودبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة ديلهاوسي في كندا.

وتأتي الهيئة وفاعلياتها أيضا، كجزء من «رؤية السعودية 2030»، التي أعلنها الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، ولي ولي العهد السعودي، في أبريل/ نيسان الماضي، لتطوير المملكة، وتنويع مصادر دخلها.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الترفيه هيئة الترفيه