«السيسي» يحضر اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 06:10 ص

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية «علاء يوسف»، أن الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» حضر اجتماعا، اليوم الثلاثاء، للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل أعضائه.

ولم يذكر المتحدث أي تفاصيل أخرى بشأن الاجتماع.

ويأتي ذلك الاجتماع عقب تصريح للرئيس المصري الأسبوع هدد فيه بنزول الجيش وانتشاره ليغطي مصر كلها في 6 ساعات.

وقال خلال خلال افتتاحه مشروع تطوير قرية «غيط العنب» بالإسكندرية، شمالي البلاد، إن هناك «خطة موضوعة لانتشار القوات المسلحة في أنحاء مصر خلال 6 ساعات، حال حدوث مكروه».

وأضاف: «لن يستطيع أحد أن يمس الدولة المصرية، ولن نسمح أن مصر تضيع مننا.. محدش يفتكر هنقدر نسيبها أو نسمح تضيع مننا».

كما جاء تحذيره صارما، عندما قال: «لو قامت في مصر مثلما يحدث في الدول الأخرى (يقصد ثورة أو انتفاضة)، لا هتنفع لينا ولا لغيرنا، ولينا دي أقصد بيها الـ91 مليون مصر».

 

«السيسي» ظهر متحديا أطرافا عدة، وهو يدلي بتصريحه، منها معارضة داخلية، وقوى خارجية، وجماعات مسلحة زاد نشاطها مؤخرا، في ظل أزمة مجتمعية ودعوات لتظاهر في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ضد ارتفاع الأسعار.

حديث «السيسي» عن نزول الجيش وانتشاره في 6 ساعات، يخالف تماما تصريح الذي سبق انقلابه على «مرسي» بشهرين، حينما كانوزيرا للدفاع، وحذّر من نزول الجيش وقال نصا: «الجيش نار، لا تلعبوا به ولا تلعبوا معاه.. لو الجيش نزل الشارع اتكلم عن مصر كمان 30، 40 سنة».

وبعد شهرين من هذا التصريح، نزل الجيش بالفعل إلى الشارع، ولم يعد حتى اللحظة.

في 10 أغسطس الماضي، وافق مجلس النواب على تمديد مشاركة القوات المسلحة في تأمين المنشآت العامة لمدة 5 سنوات.

 

الموافقة جاءت، بشكل نهائي، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمد العمل بالقانون رقم 136 لسنة 2014 فى شأن مشاركة القوات المسلحة فى تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، مع تعديل المدة الواردة بمشروع الحكومة من عامين إلى 5 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + أش أ

  كلمات مفتاحية

المجلس الأعلى للقوات المسلحة السيسي الرئاسة المصرية