قطر توقع رسميا على اتفاقية استضافة السوبر الإيطالي 2016

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 07:10 ص

جرى، أمس الاثنين، التوقيع رسمياً على اتفاقية تنظيم دولة قطر للنسخة المقبلة من بطولة السوبر الإيطالي 2016 لتكون بذلك المرة الثانية التي تستضيف فيها الدوحة هذه البطولة.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة السابعة لمعرض ومؤتمر أسباير فورسبورت المنعقد بأمستردام.

وستجمع النسخة الـ29 من بطولة السوبر الإيطالي فريقي «يوفنتوس» و«ميلان» في 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وستقام المباراة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

ووقع الاتفاقية «منصور الأنصاري»، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، و«ماركو برونيلي»، المدير العام لرابطة الدوري الإيطالي للمحترفين (السيري أي)، بحضور المسؤولين في أكاديمية «أسباير»، ومن بينهم «إيفان برافو»، المدير العام للأكاديمية.

وأعرب «منصور الأنصاري»، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته بتنظيم مثل هذا الحدث الكبير؛ كأس السوبر الإيطالي، مرة ثانية في الدوحة، مضيفاً: «وكانت نسخة 2014 من أمتع ما يكون والأجواء كانت لا تصدق».

وقال «الأنصاري»: «سنبذل كل جهدنا لتحقيق الأهداف المشتركة، والكرة الإيطالية، بلا شك، كرة عريقة في العالم ووجود ناديين كبيرين، مثل ميلان ويوفنتوس، في الدوحة يعد حدثاً كروياً مهماً لعشاق كرة القدم في قطر وخارجها»، حسب وكالة الانباء القطرية «قنا».

وعد «الأنصاري» استضافة المباراة، في حد ذاتها، «فرصة لدعم الرياضة التي نعشقها، ليس في قطر وحسب؛ بل في عموم المنطقة، ونتطلع كذلك إلى تطوير علاقتنا مع الكرة الإيطالية».

ومن جهته، قال «ماركو برونيلي»، المدير العام لرابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم: «إنها فرصة سعيدة أن يتم التوقيع على استضافة قطر للنسخة المقبلة من بطولة السوبر الإيطالي في سياق حدث مهم ينتظره العالم كل عام وهو مؤتمر ومعرض أسباير فورسبورت».

وأضاف «برونيلي»: «هناك مجموعة من العوامل مجتمعة تجعلنا نشعر بسعادة كبيرة، وهذه البطولة التي انطلقت منذ 30 عاماً تعود من جديد إلى الدوحة، وهذه العوامل هي ما شهدناه من خبرة واحترافية عالية من المنظمين في دولة قطر إبان تنظيم نسخة 2014 والتجهيزات عالية الجودة والتسهيلات الكبيرة».

وتابع: «الأهم من ذلك كله، ما يربطنا من علاقات صداقة وطيدة مع عدد من المؤسسات في دولة قطر، وهذا لا ينطبق فقط على الاتحاد القطري لكرة القدم؛ بل يشمل أيضاً اللجنة المسؤولة عن تنظيم مونديال قطر 2022 وكذلك أكاديمية أسباير».

وشدد «برونيلي» على أن «قطر لديها الكثير من المقومات المتعددة التي تجعلنا سعداء بأن نعود من جديد إلى الدوحة، وكأس السوبر واحدة من بطولاتنا الرسمية، وهي بالنسبة لنا بطولة عريقة ويشاهدها الملايين؛ بل هي تبث في أكثر من 200 دولة، أي في شتى أنحاء العالم، وإقامتها في قطر تماماً مثل المرة الأولى في 2014 تزيد من إمكانية الترويج للكرة الإيطالية بصفة عامة في منطقة الشرق الأوسط من خلال دولة قطر».

وعبر المدير العام لرابطة الدوري الإيطالي للمحترفين عن سعادته بحضور النسخة الحالية لمؤتمر ومعرض «أسباير فورسبورت».

وقال المسؤول بالكرة الإيطالية: «أود أن أشكر اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 ونحن سعداء بأنهم يعدوننا جزءاً من طريقهم وصولاً إلى تنظيم مونديال 2022».

وكشف «ماركو برونيلي أن النسخة الأصلية من «كأس السوبر الإيطالي» ستكون في الدوحة من الآن وحتى إقامة المباراة المرتقبة بين «يوفنتوس» و«ميلان» يوم 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل في الدوحة.

و تسلم الجانب القطري النسخة الأصلية من الكأس وسيتم شحنها إلى الدوحة مع انتهاء المؤتمر.

وستكون النسخة المقبلة هي المرة العاشرة التي تقام فيها بطولة كأس السوبر الإيطالي خارج إيطاليا، والثانية في الدوحة، حيث سبق أن أقيمت 9 مرات؛ من بينها 4 مرات في الصين، و3 في أمريكا، ومرة في ليبيا، ومرة في الدوحة 2014.

  كلمات مفتاحية

قطر توقيع السوبر الإيطالي استضافة 2016