«السيسي» يطالب باستمرار العمل بحذر ويقظة في ظل الأوضاع الحالية

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 12:10 م

طالب الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي نظرا لدقة الأوضاع الإقليمية الحالية.

وعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعه اليوم برئاسة «السيسي، وبحضور وزير الدفاع الفريق أول «صدقي صبحي»، ورئيس الأركان الفريق «محمود حجازي»، وقادة الأفرع الرئيسية وجميع أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس، بحسب بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء المصري ( أ ش أ)  تطور الأوضاع الأمنية الداخلية على مختلف الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية، خاصة الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهير سيناء ممن تصفهم بالعناصر الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

وتشهد محافظة شمال سيناء -منذ مارس/آذار 2013- مواجهات أمنية عنيفة مع عناصر متشددة. ويشن الجيش بالتعاون مع الشرطة حملات موسعة هناك لضبط تلك العناصر.

واطلع «السيسي» على التدابير التي يقوم بها الجيش بشأن تأمين الحدود وإحكام السيطرة عليها من أجل منع تسلل الأفراد أو البضائع عبرها.

كما استعرض عدداً من الملفات الإقليمية ومجمل الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، وقال إن «مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية»، بحسب البيان.

وهنأ «السيسي» القوات المسلحة -خلال الاجتماع- بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر التي تحل الخميس ذكراها الـ43 الخميس.

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي المجلس العسكري