مقتل 20 من الحشد العشائري بقصف عن طريق الخطأ للتحالف الدولي قرب الموصل

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 08:10 ص

قال مصدر عشائري، إن نحو 20 عنصرا من الحشد العشائري قتلوا جراء قصف جوي خاطئ للتحالف الدولي تزامنا مع هجوم شنه تنظيم «الدولة الإسلامية» قرب مدينة الموصل في العراق.

وأكد الشيخ «نزهان الصخر اللهيبي» قائد الحشد العشائري جنوب الموصل، إن «20 مقاتلا من الحشد العشائري قتلوا فجر الأربعاء بقصف جوي خاطئ للتحالف الدولي على قرية خرائب جبر، ضمن الساحل الأيسر لناحية القيارة، جنوب الموصل».

وأضاف أن «تنظيم الدولة شن هجوما بعد منتصف الليل على قرى الحاج علي، وتحديدا قرية خرائب جبر، وتمكنا من قتل 4 من عناصر التنظيم»، وفقا لـ«الأناضول».

ومن جانبه، قال قائم مقام مدينة الموصل، مركز نينوى، «حسين علي حاجم»، إنه «قتل عدد من مقاتلي الحشد العشائري بقصف بالخطأ نفذه طيران التحالف الدولي ضد الإرهابيين، قرب المدينة»، وفقا لـ«سبوتنيك» الروسية.

وأوضح أن تنظيم «الدولة الإسلامية قد توغل مسافة 200 متر في قرية الحاج علي جنوب الموصل، وعندما تقدم مقاتلو الحشد العشائري لصد هجوم التنظيم، تم قصفهم بالخطأ».

وأضاف أن «الطيار توهم متصورا مقاتلي الحشد من التنظيم، وقصفهم».

وأعلنت الحكومة العراقية في 25 أغسطس/آب الماضي عن تحرير ناحية القيارة، 60 كلم جنوب الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، وإحكام القوات العراقية السيطرة عليها بعد طرد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وبدأت الحكومة العراقية في مايو/أيار الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» منذ يونيو/حزيران 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول إنها ستستعيد المدينة قبل حلول نهاية العام الحالي.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحشد العشائري قوات التحالف الدولي الموصل