السعودية: سندعم الرياضة النسائية في الجامعات

الخميس 6 أكتوبر 2016 04:10 ص

أكد وزير التربية والتعليم السعودي الدكتور «أحمد العيسي» اهتمام الوزارة بالرياضة النسائية، موضحاً وجود تنسيق مستمر مع الهيئة العامة للرياضة لدعم وتطوير الرياضة الخاصة بالفتيات في الجامعات.

وقال «العيسي» إثر ترأسه الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، أمس الأربعاء، إنه تمت مناقشة عدة قضايا رياضية بالاجتماع؛ ومن بينها العمل على تشجيع الطلاب والطالبات للمشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة، والعمل على خلق البيئة المناسبة لذلك، بحسب موقع «أخبار 24» السعودي.

وكان«العيسى» قد حسم ملف إدخال «الرياضة البدنية» في مدارس البنات بالسعودية في من مايو/أيار الماضي، مؤكدا أنها ليست ضمن اهتمامات الوزارة في الوقت الراهن.

وقال، تعليقًا على ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول إدخال الرياضة النسائية في مدارس البنات: «نحن مشغولون في أمور ذات أهمية أكبر ولم يصلني أي شيء له علاقة بما تم طرحه في هذا الشأن قبل عدة سنوات»، بحسب صحيفة «عكاظ».

وكان المتحدث باسم الوزارة «مبارك العصيمي» أكد في بيان أصدرته وزارة التعليم ، إن ما تم تداوله حول صدور قرار من الوزارة يتعلق بالرياضة في مدارس البنات عبارة عن مقالة صحفية تستعرض مراحل تطور التعليم في المملكة، متضمنة تعميمًا صدر قبل ثلاثة أعوام ينظم اللياقة الصحية في المدارس «الأهلية».

كان مغردون سعوديون دشنوا وسما بعنوان «#رسميا_رياضة_البنات_بالمدارس» للتحدث عن إدراج حصص التربية البدنية في مدارس البنات في السعودية.

وسبق أن أصدر عددٌ من العلماء السعوديين فتاوى حول إدخال التربية البدنية في مدارس البنات، ومنهم الشيخ «صالح الفوزان»، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء، والذي ذكر في رد على أحد الأشخاص حول إدخال التربية البدنية للبنات، أن ذلك الأمر لن يتم، وإن حاول القائمون عليه بالقول بجوازه، مشيرًا إلى أن البنات عورة، ويجب سترهن، والبقاء على حيائهن وعفتهن، مضيفًا أنه لا يجوز في الشرع تدريس الرياضة للبنات.

ويتم تداول الأمر على نطاق واسع في المجتمع السعودي عبر الندوات والمقالات بالصحف والمشاركات بمواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، فيما يتمسك المؤيدون أن تكون مزاولة الرياضة بعيداً عن الرجال ولحماية الفتيات في المدارس السعودية من السمنة المنتشرة بينهن.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية دعم الرياضة النسائية الجامعات