السلطات العراقية تنفذ حكم الإعدام في السجين السعودي «الشمري»

الجمعة 7 أكتوبر 2016 07:10 ص

نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام في السجين السعودي «بدر عوفان الشمري» المتهم في قضية إرهاب وذلك في سجن الناصرية جنوب بغداد.

وقال «سلمان عوفان» شقيق السجين في تثريحات لصحيفة «الرياض» السعودية، إن السلطات العراقية نفذت حكم الإعدام في أخيهم «بدر» قبل أسبوعين دون أن يتم تبليغهم إلا بعد أسبوع من تنفيذ الحكم.

وأضاف أن القنصل السعودي في سفارة السعودية لدى بغداد أبلغهم بتنفيذ حكم الإعدام في أخيهم بسجن الناصرية جنوب بغداد.

وأشار إلى أن أخيهم متهم في عدة اتهامات وتم القبض عليه داخل العراق عام 2003م وتم تدوين اعترافاته تحت الضرب والتعذيب دون تكليف محامي للدفاع عنه.

ولفت إلى أخيهم منذ خمسة سنوات لم يتواصل معهم وذلك بسبب منع إدارة سجن الناصرية ووزارة العدل العراقية تواصل السجناء السعوديين مع ذويهم .

يذكر أن وزارة العدل العراقية نفذت خلال عام 1437هـ ثلاثة أحكام إعدام بحق ثلاثة سجناء سعوديين وهم «عبدالله عزام القحطاني» و«عبدالله سيدات»، و«بدر عوفان الشمري»، إضافة إلى وفاة اثنين من السجناء السعوديين داخل السجون العراقية وهما السجين «ناصر الدوسري»، و«على محمد الحبابي».

وكان «الشمري» يعاني من مشاكل صحية وتم الحكم عليه بالإعدام في قضية إرهاب، إضافة إلى صدور ثلاثة أحكام بحقه بتهمة الإرهاب، كما أن السجين تنقل بين عدة سجون عراقية وسبق أن أضرب عن الطعام بسبب سوء المعاملة السيئة داخل السجون العراقية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إعدام سجين سعودي العراق العلاقات السعودية العراقية