طهران: نتابع موضوع اعتقال إيرانيين اثنين في الكويت

الجمعة 7 أكتوبر 2016 10:10 ص

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، «بهرام قاسمي»، أن الجهات الرسمية لم تتلق أي تقرير عن اعتقال مواطنين إيرانيين اثنين في الكويت، وقال إن الخارجية والسفارة الإيرانية تقومان بمتابعة الموضوع.

وفي معرض تعليقه على الأخبار التي تحدثت عن اعتقال إيرانيين اثنين في الكويت، قال: «نحن بدورنا تلقينا هذا الخبر من وسائل الإعلام، ولكن لم نتلق أي تقرير من جهة رسمية في هذا المجال».

وأضاف أن وزارة الخارجية والسفارة الإيرانية في الكويت تقومان بدراسة ومتابعة القضية، بحسب وكالة فارس الإيرانية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قالت إن الأجهزة الأمنية اعتقلت شخصين إيرانيين بتهمة تصوير إحدى الحسينيات بمحافظة حولي ومواقع أخرى.

وادعى بيان الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية المختصة والمكلفة بتأمين الحسينيات والحفاظ على سلامة مرتاديها، تمكنت من رصد وضبط اثنين من الجنسية الإيرانية وهما يقومان بتصوير احدى الحسينيات بمحافظة حولي وبمواقع أخرى وتم العثور بهواتفهما النقالة على صور تثير حولهما الريبة والاشتباه، وقد دخلا البلاد كل على حدة خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف البيان أنه قد تم إحالتهما إلى الأجهزة المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتعكف الأجهزة الأمنية على مواصلة عمليات البحث والتحري واستكمال كافة جوانب القضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية الإيرانية اعتقال إيرانيين بهرام قاسمي