القبض على السعودي «عبود باد» مستخدم «يو ناو» لتلفظه بعبارات خادشة وإزعاجه الهلال الأحمر

الاثنين 10 أكتوبر 2016 01:10 ص

قبضت شرطة الرياض على أحد مشاهير برنامج البث المباشر (يو ناو) ويدعى «عبود باد» بعد استخدامه للبرنامج بشكل سيّئ وظهوره بمقاطع خادشة إضافة لتصويره مشهد إزعاج الهلال الأحمر بدعوى تناوله حبوب الفياجرا.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد «فواز بن جميل الميمان» قائلا: «من خلال متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد تم رصد أحد الأشخاص لقيامه باستخدام برنامج ( يو ناو ) بشكل مسيء من خلال ما ورد في المقطع من عبارات وألفاظ خادشة للحياء ، فضلا عن تكرار اتصاله وإزعاجه لعدة قطاعات خدمية والسخرية منها».

وأضاف: «تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص وضبطه (سعودي 29عاما وثلاثة سعوديين في العقد الثالث من العمر)  وإيداعهم مركز الشرطة المختص، بحسب ما نقلت صحف ومواقع سعودية.

وتابع : «تم إشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه حسب الاختصاص».

وتؤكد شرطة منطقة الرياض على أهمية تعاون الجميع بالإبلاغ الفوري للجهة المختصة عن كل ما من شأنه تقويض قيمنا حفاظا على أمن وطننا وسلامة مجتمعنا.

وقبل أسبوعين، أعلنت شرطة الرياض بشكل رسمي عن القبض على الشاب «أبو سن» أحد مستخدمي برنامج «يو ناو» لظهوره بشكل مسيء.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه ومن خلال متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رصد أحدهم؛ لقيامه باستخدام برنامج البث المباشر «يو ناو» بشكل مسيء، وبالنظر إلى ما لقيته تلك المشاركات من ردود أفعال لدى أفراد المجتمع، مطالبين بالأخذ على يده وضبطه.

وقال: «وعليه فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص وضبطه (سعودي 19 عاما)، وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لتطبيق النظام بحقه حسب الاختصاص».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية يو ناو