فوز السعودية وقطر في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 06:10 ص

فاز المنتخب السعودي لكرة القدم، على ضيفه الاماراتي، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل أهداف الأخضر، «فهد المولد» في الدقيقة 73، و«نواف العابد» في الدقيقة 79، قبل أن يزيد «يحيى الشهري» الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبهده النتيجة، انفرد الأخضر بصدارة المجموعة بـ10 نقاط، مقابل 8 لاستراليا، و7 لليابان، و6 للإمارات، و3 للعراق، فيما تذيلت تايلاند الترتيب من دون نقاط، بحسب صحيفة «عكاظ».

وحقق المنتخب السعودي بقيادة مدربه الهولندي «بيرت فان مارفيك»، نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى ففاز على ضيفته تايلاند 1-صفر، وفي الثانية على مضيفه العراق 2-1، وتعادل في الثالثة مع ضيفته استراليا 2-2.

وعزز الأخضر آماله بالعودة إلى النهائيات بعد غياب عن النسختين الأخيرتين عامي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد 4 مرات متتالية بين 1994 و2006.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع اليابان في سايتاما، وتايلاند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبوظبي.

وفي مجموعة أخرى، فاز المنتخب القطري بقدم «حسن الهيدوس»، عندما سجل هدفا من ركلة جزاء، ليمنح قطر أول فوز في الدور الأخير بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بنتيجة 1-صفر على ضيفتها سوريا.

وبعد ثلاث هزائم متتالية، تركت قطر المركز الأخير بالمجموعة الأولى بتصفيات آسيا لتضم لرصيدها أول ثلاث نقاط، فيما وتوقف رصيد سوريا عند أربع نقاط بالمركز الرابع، ، بحسب صحيفة «الرياضية».

وتتصدر إيران الترتيب بعشر نقاط بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان وثلاث نقاط عن اليابان.

ووجدت قطر صعوبة في اختراق دفاع سوريا، حتى نجح الهيدوس في مراوغة لاعبين اثنين قبل عرقلته داخل منطقة الجزاء، لينفذ الركلة بنجاح قبل نهاية الشوط الأول.

والفوز هو الأول للمدرب الجديد «خورخي فوساتي» في فترته الثانية مع منتخب البلد المستضيف لكأس العالم 2022.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأخضر قطر السعودية كرة القدم كأس العالم مونديال روسيا 2018