قناة مصرية تحذف فيديو «سائق التوك توك» ورئيس الوزراء يبحث عن صاحبه

الخميس 13 أكتوبر 2016 02:10 ص

حذف الإعلامي المصري «عمرو الليثي»، مقدم برنامج «واحد من الناس»، الفيديو الخاص بسائق «توك توك»، الذي أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب النقد اللاذع الذى وجهه السائق ضد موجة الغلاء التي يعانى منها المصريون الآن.

حذف «الليثي» لـمقطع الفيديو، جاء بعد حذف القناة نفسها للفيديو من صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، رغم تجاوز مشاهدته قرابة 5 ملايين مشاهدة، في 24 ساعة.

«الليثي»، قال عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إن السبب وراء حذف الفيديو المشهور بـ«سائق التوك توك» من صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، هو رغبة قناة «الحياة» التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية للفيديو.

أما الصفحة الرسمية لـ«الليثي» على «فيسبوك»، فنشرت تدوينة جاء فيها: «لمن يتساءل عن أسباب حذف الفيديو الخاص بسائق التوك توك، أنه بناء على رغبة موقع قناة الحياة، والتى تمتلك حقوق الملكية للفيديو، مع العلم أنه تم رفع فيديو من موقع د. عمرو الليثى على الصفحة يتضمن الزيارة إلى السوق، واللقاء مع الأهالي ومنهم سائق التوك توك».

ووضعت الصفحة رابط زيارة السوق ولقاء سائق التوك توك على صفحته.

الحكومة تبحث عنه

«الليثي»، كشف في تدوينة أخرى، أن مجلس الوزراء يبحث عن هذا السائق.

وقال «الليثي» إن «تامر عوف» المستشار السياسي لرئيس الوزراء المهندس «شريف إسماعيل» اتصل هاتفيًا به، للسؤال عن سائق الـ«توك توك».

«الليثي» أكد لـ«عوف» أن فريق البرنامج لا يعرف أي معلومات عن السائق، خاصة أنه غادر بعد ما أنهى كلامه مباشرة، لكن البرنامج على استعداد؛ لنقل أي حوار سيجمع بين ممثلي الحكومة، والسائق في حال العثور عليه.

الفيديو، قال فيه السائق: «بالله عليك قبل ما يحصل انتخابات لرئيس الجمهورية، كان عندنا سكر يكفينا، وكان عندنا رز، وكنا بنصدره راح فين عايزيين نفهم؟».

وأضاف: «الناس اللي فوق اللي رايحيين يحتفلوا، ولا مؤاخذة رايحين يحتفلوا وجايبين 38 وفد اتصرف عليهم 25 مليون جنيه، والمواطن الفقير مش لاقي كيلو الرز في الشارع، هل ده يرضي ربنا ؟!».

وتابع: «الناس اللي مش لاقية، والناس التعبانة، وطالعين في التليفزيون يقولوا: مصر بتنهض مصر بتروح ومصر بتيجي، وعمالة تلم الفلوس في مشارع قومية مالهاش لازمة».

وأشار سائق «توك توك» إلى أنه «عشان البلد تنهض، تعليم وصحة وزراعة، البلد دي لو المواطن لقى الثلاثة حاجات دول أقسملك بالله ما يقدر عليه غير ربنا».

وتابع: «السعودية وحبة دول من الخليج بيضحكوا علينا ويتريقوا علينا، بصوا لأدوارنا احنا بنديكم وبنعمل لكم.. من 70 سنة كسوة الكعبة بتطلع من مصر، هل ده يليق بمصر هل ده يليق بمكانة مصر؟».

وختم: «تجار ضحكوا على الناس بحجة الديمقراطية والوطنية والعدالة الاجتماعية، وهما بعدين كل البعد عن العدالة والديمقراطية والله ما يرضي ربنا».

تفاعل واسع

فيديو السائق، حقق تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد وسم بعنوان «أنا خريج توكتوك»، المرتبة الاولى بين الوسوم الأكثر تداولا في مصر اليوم.

وقال «هشام سلامة»: «سائق التوك توك المحترم لخص حالنا وقال اللي محدش يقدر يقوله».

وتابع «أسامة سعيد»: «سائق التوك توك رجل شريف وعظيم وجرئ، لخص حال مصر فى كلمات».

وأضافت «رانيا»: «أنا الفصيح.. أنا اللي مش بقرأ من ورقة مكتوبة ومتراجعة من بهوات أنا خريج توكتوك أنا بسطت الحكاية في أقل من ٣ دقايق».

واتفق معها «كريم محمد»، حين قال: «الراجل قال كل مشاكل البلد في 3 دقايق بطريقة مفيش حد سياسي أو إعلامي كبير يقدر يقولها».

وغردت «شهد»: «مصر فيينا في التلفزيون.. وبنت عم الصومال في الواقع.. مصر تعاني من عصابة مسلحة تنهب ثرواتها وتضلل شعبها.. وتقمع حرياتهم وتقتل شبابها».

فيما توقع «محمد» أن الإعلامي «أحمد موسى» سوف يثبت في برنامجه أن السائق من كوادر جماعة الإخوان، قائلا: «أحمد موسى هيثبت بالدليل أن التوكتوك اللي في الفيديو صناعة تركية كمان».

وأضاف «عمرو أحمد»: «أنت اختصرت كل اللي جوايا في 3 دقايق لميت البلد كلها، غيرك طلع في 100 خطاب مفهمناش إلا إنه بيشحت عشان جيشه وقضاته وأتباعه».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقطع فيديو مواطن توكتوك الحياة عمرو الليثي