للمرة الثالثة.. استهداف المدمرة الأمريكية «ماسون» من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن

الأحد 16 أكتوبر 2016 03:10 ص

أعلن الجيش الأمريكي أن العديد من الصواريخ أطلقت باتجاه ثلاث سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر، دون أن تصيب أيا منها.

وقال مسؤول عسكري أمريكي، إن «الهجوم الجديد بدأ السبت الساعة 19،30 ت غ»، دون أن يحدد عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه «يو اس اس ماسون» و«يو اس اس بونس» و«يو اس اس نيتز».

وأضاف أن المدمرة «ماسون» اتخذت تدابير لم يحددها ضد الصواريخ التي تم إطلاقها، مؤكدا «أخذنا علما بالتقارير، ونحن بصدد تقييم الوضع. كل سفننا وطواقمها آمنة ولم تتعرض لأذى».

ويعد الهجوم الثالت من نوعه على المدمرة ذاتها، بعد استهدافين مماثلين تعرضت لهما الأسبوع الماضي بصاوريخ أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين، بحسب تصريحات «جيف ديفيز» المتحدث باسم البحرية الأمريكية.

إلا أن المتمردين الحوثيين نفوا تورط قواتهم، حسب وكالة «سبأ» الخاضعة لسيطرتهم.

وكانت الحكومة اليمنية و«التحالف العربي» الذي يساندها منذ 26 مارس/آذار 2015، وجهوا اتهامات إلى جماعة الحوثي و«حزب المؤتمر الشعبي العام» (جناح صالح) بالتصعيد العسكري والسياسي وآخره استهداف السفينة إماراتية والإعلان عن تشكيل حكومة إنقاذ في العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها منذ أكثر من عامين.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 يشن «التحالف العربي» عمليات عسكرية في اليمن ضد «الحوثيين»، وذلك استجابة لطلب الرئيس «عبدربه منصور هادي» بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» لمنعهم من السيطرة على كامل البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيين المدمرة ماسون وزارة الدفاع الأمريكية