«الحوثيون» يزعمون قتل 6 جنود سعوديين في جيزان ونجران

الأحد 16 أكتوبر 2016 07:10 ص

زعمت ميليشيات «الحوثيين» أن 6 جنود سعوديين لقوا مصرعهم بجيزان ونجران، فيما قامت ميليشيات «الحوثيين» بقصف عدد من المواقع العسكرية السعودية بجيزان.

وادعت «وكالة الأنباء اليمنية» (سبأ) الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، أمس السبت، أن 4 جنود سعوديين قتلوا على أيدي «الحوثيين» في تبة المحروق، كما زعمت قنص جنديين أحدهما في موقع الدخان بجيزان، والآخر في موقع الطلعة بنجران.

وأوضح «الحوثيون» أنه جرى قصفت تجمعات الجنود السعوديين في مركز حرس الحدود بالغاوية بصاروخ الصرخة، وفي موقع المعنق والفريضة بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة، على حد قولهم.

وادعت وسائل إعلان تابعة للانقلابيين أن «الحوثيين» أطلقوا صاروخا باليستيا، أمس السبت، على معسكر ثويلة في ظهران بـمنطقة عسير.

وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الجيش اليمني واللجان الشعبية على معسكر ثويلة من نوع «زالزال-3» محلي الصنع.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين نجران جيزان صاروخ باليستي