كشف لغز مقتل «سعودى» بمصر.. قتل خنقا بغرض السرقة

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:10 ص

كشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية، لغز جريمة مقتل مواطن سعودي في الجيزة.

والأربعاء الماضي، تقدم سكان عقار بشارع الهرم في الجيزة، ببلاغ لقسم الشرطة، أنهم اشتموا رائحة كريهة تنبعث من داخل شقة سعودى ويُدعى «خليل إبراهيم العميريني» 47 سنة.

ونقلت صحيفة «سبق» السعودية، عن مصدر أمني مصري، قوله إن صاحب محل صرف عملات قاد الخيوط الأولى للقضية، بعدما جاءه الضحية قبل الواقعة يصرف عملة.

وأضاف المصدر: «عندها اتضح للمحققين أن الهدف من قتله كان السرقة، وذلك بعد أن وُجدت جثته متعفنة في شقته الخاصة التي اعتاد التردد عليها لغرض التجارة».

وتابع المصدر: «كان المواطن قد هاتف أحد أصدقائه المصريين، يستوضح منه عن سعر الصرف فتعذر الصديق، ولم يخبره، فذهب المجني عليه بنفسه لمحل الصرافة، وصرف مبلغ نحو ٩٥ ألف جنيه».

واستطرد: «بعدها عاد العميريني لشقته فاتصل به الجاني من جديد، وسأله إذا كان قد صرف، فأبلغه المجني عليه بأنه صرف المبلغ. وهنا بدأ الجاني يخطط لسرقته؛ فجاء بأربعة من زملائه وهو خامسهم، وداهموا شقة الضحية لسرقته».

واختتم: «عندها حاول المغدور به مقاومتهم، لكنهم سيطروا عليه، وقاموا بخنقه وقتله، وتركوا بعض ممتلكاته الخاصة ومبلغًا بسيطًا لإيهام الأمن أن هدف قتله ليس لغرض السرقة».

وهي المعلومات نفسها التي نشرتها اليوم صحيفة مصرية؛ إذ أكدت أن القتلة وهم خمسة، قاموا بخنق الضحية، وسرقة مبلغ 3900 ريال سعودي و95 ألف جنيه مصري.

وكانت معاينة نيابة حوادث جنوب الجيزة، لمنزل السعودي، العثور عليه في حالة تعفن متقدمة داخل شقته بمنطقة الهرم، عن تبعثر معظم محتويات الشقة، ما يدل على بحث القاتل عن شيء ما، كما عثر على المتعلقات الخاصة بالمجني عليه كاملة، ما يستبعد دافع السرقة عن المتهم.

وكان جثمان الضحية قد وصل فجر اليوم للرياض، وتمت الصلاة عليه بجامع الراجحي، ودُفن هناك.

  كلمات مفتاحية

وفاة سعودي مصر تعفن سرقة

العثور على جثة مواطن سعودي مقتولا بأحد الفنادق في القاهرة