رسميا.. السعودية تحظر «جالكسي نوت 7» وتطالب حامليه بإعادته للوكيل

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 07:10 ص

طالبت وزارة التجارة والاستثمار السعودية قبل يومين مستخدمي جهاز «جالكسي نوت 7» النسخة الأساسية والمستبدلة، بالتوقف عن استخدامه وإعادته للوكيل لاسترداد مبلغ الشراء.

وأطلقت الوزارة في «تغريدة» لها عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحذيرا قالت فيه: «لكل من يملك جهاز غالكسي نوت 7 النسخة الأساسية أو المستبدلة، التوقف الفوري عن الاستخدام وإعادة الجهاز للوكيل لاسترداد مبلغ الشراء».

وكانت شركة سامسونج، قد قررت ايقاف وسحب جميع هواتف جالكسي نوت 7 من الأسواق مع تعويض مالكيها بهواتف أخرى من عينة جالكسي إس 7 إيدج بالإضافة إلى خصم على السعر يصل إلى 100 دولار.

وقالت الشركة التكنولوجية الكورية الجنوبية العملاقة في بيان: «لأن سلامة المستهلكين لا تزال على رأس أولوياتنا، ستطالب سامسونج جميع شركاء النقل والبيع بالتجزئة عالميا بوقف مبيعات وتبديل أجهزة جالاكسي نوت 7 فيما يجري التحقيق».

وبدأت «سامسونج» في بيع ذلك الهاتف الذكي في 19 أغسطس/آب الماضي لكنها أعلنت عن استدعاء 2.5 مليون وحدة منه على مستوى العالم في سبتمبر عقب تقارير تفيد بأن بعض الأجهزة اشتعلت بها النيران.

وقامت هيئة الطيران الأمريكية بالتعاون مع عدّة جهات معنية بالطيران في الولايات المتحدة الأمريكية لإصدار قرار حظر نهائي للهاتف على جميع الرحلات الجوية الأمريكية.

خسرت شركة «سامسونج» الكورية، نحو 17 مليار دولار بعد إعلانها وقف إنتاج أجهزة هاتفها الذكي «جالاكسي نوت 7» لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقال ممثلون عن «سامسونج» في السعودية، إنهم طلبوا من شركات الاتصالات ومتاجر التجزئة في البلاد إيقاف بيع الهاتف فورا، وفقا لـ«الشرق الأوسط».

وأضافوا أن الشركة تنصح المستخدمين الحاليين بعدم استعمال الجهاز حاليا إلى حين كشفها عن آلية الاستبدال في السعودية خلال يومين.

وكانت «سامسونج» قد أطلقت خلال الشهر الماضي هاتفها «جالكسي نوت 7» بشاشة كبيرة بقياس 5.7 بوصة Quad HD بدقة عرض 1440×2560 بيكسل مع شاشة Super AMOLED مدعومة بزجاج Gorilla Glass 5.، فضلا عن دعمه بشهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار، ويأتي بشاشة منحنية من كلا الجانبين، بالإضافة إلى قلم S Pen فائق الحساسية، وهو يمتلك معالج Snapdragon 820، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وأخرى أمامية 5 ميغا بيكسل.

  كلمات مفتاحية

سامسونج جالكسي نوت 7 السعودية