مقتل 4 ضباط وجنود مصريين خلال مواجهات مع مسلحين في سيناء

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 07:10 ص

قُتل ضابطان وجندي من الجيش المصري خلال مواجهات مع مسلحين في «سيناء»، شمال البلاد، فيما قُتل جندي رابع من قوات الشرطة بتفجير عبوة ناسفة جنوب «الشيخ زويد».

وقال الناطق باسم الجيش المصري العميد «محمد سمير»، إن «القوات الجوية قامت طبقاً للمعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية بقصف جوي استهدف 16 ملجأً تستخدمها العناصر التكفيرية، كما قامت عناصر المدفعية بقصف عدد آخر من الأهداف في توقيتات متزامنة وفي ظل مشاركة للقوات البرية والقوات الخاصة لدهم البؤر والعناصر الإرهابية أثناء محاولة الهروب من ضربات القوات».

وأضاف المتحدث العسكري المصري: «كانت نتيجة أعمال القتال الأحد مقتل 18 تكفيرياً وتدمير 4 سيارات و14 دراجة نارية، كما تم ضبط كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر»، بحسب البيان.

وأشار العميد «محمد سمير» إلى «استشهاد 3 وجرح اثنين من أفراد القوات المسلحة».

وقالت مصادر مطلعة، إن أحد الضابطين قُتل برصاص قناص في قرية المقاطعة جنوب مدينة «الشيخ زويد» أثناء المداهمات التي تمت فيها، فيما قُتل الضابط الآخر وجندي في هجوم مسلح استهدف دورية أمنية في قرية «أبو طويلة» جنوب الشيخ زويد، كما قتل أيضا 3 من أبناء قبيلة «الرويشات» كانوا يرافقون الحملة الأمنية لإرشاد القوات إلى مواقع الجماعات المسلحة، بحسب صحيفة «الحياة».

وتعتبر قرى جنوب «الشيخ زويد»، من أهم مراكز تجمع المسلحين في «شمال سيناء»، وفق مسؤول أمني قال إن «السلطات تعتقد بأن منفذي الهجوم على كمين زقدان الذي قُتل فيه 12 عسكرياً قبل أيام، انطلقوا من هذه المنطقة».

وتبنى «ولاية سيناء» فرع تنظيم الدولة، الهجوم على الكمين، ونشر مساء أول من أمس عبر حسابه على موقع «تويتر» صوراً له.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

سيناء الشيخ زويد العريش الجيش المصري السيسي الكمائن الأمنية ولاية سيناء