مقتل 4 من الأمن والمدنيين في هجمات بسيناء المصرية

الجمعة 21 أكتوبر 2016 07:10 ص

قالت وزارة الداخلية المصرية إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة، بينما قالت مصادر أمنية إن مدنيين قتلا وأصيب سبعة آخرون في حوادث تتصل بالمواجهات بين قوات الأمن ومسلحين موالين لتنظيم «الدولة الإسلامية» بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الداخلية في بيان بثته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب أحد الطرق انفجرت في شاحنة مياه تابعة للشرطة بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء (شرق شرق)؛ ما أسفر عن مقتل مساعد شرطة (رتبة أقل من الضابط) يدعي «شريف بيومي محمد»، وشرطي آخر يدعى «محمود السيد عسقلاني»، وإصابة المجند «علي علي محمد» بشظايا بالجسم.

وأضافت أنه جار تمشيط المنطقة للقبض على منفذي الهجوم.

في تطور آخر، قالت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء، لوكالة «رويترز» للأنباء، إن مدنيين قتلا وأصيب سبعة آخرون، صباح اليوم، في حوادث تتصل بالمواجهات بين قوات الأمن ومسلحي تنظيم «ولاية سيناء»، الموالي لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال مصدر إن رجلا وامرأة قتلا وأصيب أربعة آخرون في سقوط قذائف مورتر مجهولة المصدر صباح على منزلين في قريتين من مدينة رفح، بمحافظة شمال سيناء.

وأضاف أن رجلا وامرأتين أصيبوا في انفجار عبوات ناسفة في المدينة نفسها.

وبدأ الجيش المصري منذ 6 أيام حملة موسعة، بالتعاون مع الشرطة، لمطاردة مسلحين، عقب هجوم على حاجز عسكري، خلف 12 قتيلاً في صفوف العسكريين، في وقت متأخر مساء الجمعة الماضية.

وتنشط في سيناء، عدة تنظيمات مسلحة أبرزها «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقًا إلى «ولاية سيناء»، وتنظيم «أجناد مصر».

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، شمالي شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات. ‎

  كلمات مفتاحية

سيناء مصر ولاية سيناء الدولة الإسلامية

مقتل عنصري شرطة وإصابة ثالث في تفجير بسيناء

الهجمات في سيناء تظهر تعثر الجيش

مصر تهدم منازل لإقامة منطقة عازلة في استراتيجية جديدة ضد المسلحين في سيناء