وفاة الشاب المصري مشعل النار في نفسه بالإسكندرية

السبت 22 أكتوبر 2016 07:10 ص

توفي صباح اليوم السبت، الشاب المصري «أشرف شاهين»، مشعل النار بنفسه بالإسكندرية بسبب غلاء الأسعار، متأثرا بحروق بلغت 90%.

وقال «ياسر شاهين»، شقيق «أشرف»، إن المستشفى أبلغهم صباح اليوم بوفاة شقيقه متأثرا بحروقه، وأنهم في طريقهم لاستلام جثمانه ودفنه بمقابر الأسرة في كفر الدوار.

وأضاف «أخويا مات مظلوم ومقهور ومش عارف حقه عند مين.. حسبى الله ونعم الوكيل»، وفقا لصحف محلية مصرية.

وكان «أشرف» أقدم على إشعال النيران في نفسه بمنطقة سيدى جابر، عقب تحرير محضر سرقة ضده وصفته أسرته بأنه «ملفق» وعللت محاولته الانتحار لـ«شعوره بالظلم».

يذكر أن محكمة جنح المنتزه برأت «أشرف» من قضية السرقة، التي اتهم فيها مع آخر وصدر الحكم بعد يومين من إشعاله النيران في جسده، وفقا لصحف محلية مصرية.

وقال شهود عيان، إن منطقة كورنيش سيدي جابر شرق الإسكندرية، شهدت محاولة إحراق أشرف لنفسه، حيث قام بسكب مادة مشتعلة وأحرق نفسه بعد أن أخذ يشكو من الغلاء وارتفاع الأسعار أثناء احتراقه، كما تسبب في إصابة شاب آخر.

وتشهد الأسواق المصرية حالياً، موجة من انفلات الأسعار ضاعفت من حدة الغلاء الذي يسيطر على السوق منذ عدة أشهر.

وعلى الرغم من الوعود المتكررة التي يطلقها الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، بتخفيض الأسعار، إلا أن ذلك يقابلها العديد من الإجراءات والقرارات الاقتصادية التي تؤدي إلى خلق موجات كبيرة من التضخم والغلاء.

ومن بين هذه القرارات رفع الجمارك في فبراير/ شباط الماضي على السلع المستوردة من الخارج بنسب تتراوح بين 5 و10%، علما بأن 95% من السلع في مصر يتم استيرادها من الخارج، كما أن منتجي السلع المصرية يرفعون هم أيضا أسعار منتجاتهم بسبب الغلاء العام في البلاد وارتفاع تكاليف الإنتاج، حسب قولهم.

وفي نهاية آب/أغسطس الماضي، أصدرت وزارة الكهرباء قرارا بزيادة أسعار الكهرباء بنسب تصل إلى 30%، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب والسخط بين أوساط المصريين.

كما أصدر «السيسي»، الشهر الماضي، قانون ضريبة القيمة المضافة، الذي تسبب في زيادة أسعار الكثير من السلع والخدمات بنسب كبيرة.

وخلال الأيام الماضية، تسبب تلميح الحكومة عن قرب تعويم الجنيه في رفع سعر الدولار إلى أكثر من 15 جنيها خلال التعاملات في السوق السوداء، وهو ما انعكس سريعا على رفع الأسعار في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر غلاء الأسعار مشعل النار في نفسه الإسكندرية