انقطاع فرامل رافعة بالحرم المكي يتسبب في تحطم حواجز خرسانية

الأحد 23 أكتوبر 2016 05:10 ص

تسبب انقطاع فرامل رافعة في المسجد الحرام في تحطيم الحواجز الخرسانية والارتطام بمكتب التوثيق بجوار مكتب إدارة العربات التابع للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، دون تسجيل أية إصابات.

وكانت الرافعة تقف في بداية مدخل مشروع التوسعة الجديدة في المسجد الحرام، فيما أبعدت إلى داخل المشروع عقب الحادثة من قبل الجهات المعنية.

يذكر أن إحدى الرافعات بالحرم مكي قد سقطت إثر عاصفة هبت في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وأدت إلى وفاة 107 وجرح 238 آخرين من جنسيات عدة.

وحظيت التحقيقات في القضية بسرية تامة، وسط تكتم كبير على ما ورد في أقوال المتهمين ممن وردت أسماؤهم في ملف القضية، إذ تم الاستماع إلى أطراف القضية كافة قبل إحالتها إلى المحكمة، وذلك بعد الانتهاء من تحرير لائحة الاتهام الخاصة بالمتهمين في ملف القضية، وتضمنت تهما لعدد من الأشخاص، بينهم مهندسون، إضافة إلى مسؤولين تم التحقيق معهم، ويعملون في جهات حكومية في مكة المكرمة، جميعهم لهم علاقتهم بالمشاريع في الحرم المكي، سواء أكان بشكل مباشر أم من خلال الإشراف والمراقبة.

هذا، وتعتبر الرافعة التي سقطت، الأكبر من بين أكثر من 10 رافعات موجودة في المنطقة، وتستخدم من أجل توسعة منطقة الطواف في الحرم المكي، حيث يبلغ ارتفاعها 200 متر ووزنها 1350 طنا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحرم المكي رافعة الحرم