بسبب تهديدات المعارضة.. باكستان تخشى إلغاء زيارة قائد القوات الجوية السعودية

الأحد 23 أكتوبر 2016 12:10 م

يخشى المسؤولون الباكستانيون من الاضطرابات التي يحدثها حزب حركة إنصاف الباكستاني، والذي يتزعمه نجم لعبة الكريكت الباكستاني «عمان خان»، من أن تتسبب في اتخاذ قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء طيار الركن «محمد العتيبي» قرارا بإلغاء زيارته لباكستان، مطلع نوفمبر/تشرين الثانيالمقبل.

وأعرب رئيس القوات الجوية الباكستانية المارشال الجوي «سهيل عمان»، عن خشيته من أن تتسبب التهديدات التي لوح بها حزب حركة إنصاف في غلق العاصمة إسلام أباد، ومن ثم إلغاء قائد القوات الجوية الملكية السعودية زيارته للقاء نظيره الباكستاني، وفقا لصحيفة «ذا إنترناشونال نيوز» الباكستانية.

وأوضح أن «هذه الزيارة كانت تعني الكثير بالنسبة لباكستان؛ لأنها كانت ستسفر عن اتفاقيات مشتركة بين البلدين للقيام بأعمال تدريب مشتركة، كما أن المملكة أعربت عن استعدادها لشراء بعض المعدات الدفاعية من باكستان».

وأكد أنه من المنتظر أن يلتقي «العتيبي» برئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف».

ورغم إحجام المسؤولين الباكستانيين عن التصريح بتفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس القوات الجوية الملكية السعودية إلا أن بعض مصادر أشارت إلى أن القائد السعودي يزور عدة مطارات وقواعد عسكرية في إسلام أباد وبيشاور وكراتشي، بحسب الصحيفة، التي أكدت أن مصير استجابة المملكة للدعوة التي تلقتها من باكستان سيتضح الأسبوع المقبل. 

المصدر | صحيفة عاجل

  كلمات مفتاحية

باكستان القوات الجوية السعودية إسلام آباد حزب حركة إنصاف الباكستاني