السجون السعودية تطلق مشروع إفراج مؤقت للسجناء يسمح لهم بمواصلة دراستهم الجامعية

الأحد 23 أكتوبر 2016 01:10 ص

قال مدير إصلاحية الرياض في الحائر العقيد «خالد المالكي»، إن السجون السعودية بصدد تبني مشروع جديد، يمكّن السجين من مغادرة الإصلاحية صباحاً والعودة مساءً، وتوفير وظائف للسجناء بعد انتهاء فترة محكوميتهم.

وأشار إلى أن إصلاحية الرياض استحدثت مبنى جديدا تحت مسمى الاستضافة، يعني بتهيئة السجين خلال الأشهر الستة السابقة على الإفراج عنه، ويتيح له فرصة الخروج من الإصلاحية صباحاً والعودة للسجن مساءً، للعمل أو الدارسة الجامعية والدراسات العليا.

وكشف أن إصلاحية الرياض بالحائر بدأت في دراسة وتنفيذ بعض البرامج الإصلاحية الجديدة، مثل البدء في توفير مناطق داخل الإصلاحية للإنتاج الزراعي والحيواني، يعمل فيها بعض نزلاء الإصلاحية الراغبين، حيث يجري تجهيزها حالياً، وسيتم الإعلان عن العمل فيها خلال الفترة المقبلة.

وتحدث «المالكي» عن بقية البرامج والمشاريع الإصلاحية الأخرى، مستعرضا وفقا لـ«الرياض» مشروع الإصلاحيات شبه المفتوحة، والتي تتيح للنزلاء ممارسة جميع البرامج والهوايات، كالبرامج الرياضية والترفيهية والاجتماعية، في نظم القصائد وكتابة القصة والرسم والتصوير.

كما استعرض بعض البرامج المهنية، مثل إقامة الدورات في مختلف المهن: كالسباكة، والكهرباء، والميكانيكا، والحاسب الآلي، ومنح الملتحقين شهادات معتمدة ودبلومات في التخصصات كافة.

 وإصلاحية الحائر هي سجن ذو حراسة مشددة تشرف عليه المباحث العامة السعودية، ويقع على بعد 29 كيلومتر إلى الجنوب من وسط العاصمة الرياض ويعتبر أكبر سجن سياسي في السعودية.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية سجن