«صن داونز» يحرز لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بتفوقه على «الزمالك»

الاثنين 24 أكتوبر 2016 03:10 ص

 أحرز «ماميلودي صن داونز» بطل جنوب إفريقيا، لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، يوم الأحد، رغم خسارته 1-صفر أمام مضيفه الزمالك المصري في لقاء الإياب.

وتفوق «صن داونز» 3-1 في مجموع المباراتين ليمنح جنوب إفريقيا لقبها الثاني في البطولة القارية الأبرز للأندية، بعد فوز «أورلاندو بايرتس»، باللقب عام 1995 تحت المسمى القديم للبطولة، ويتأهل إلى كأس العالم للأندية في اليابان.

وسجل المهاجم النيجيري «ستانلي أوهاوتشي» هدف الزمالك والمباراة الوحيد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

وقال «مرتضى منصور»، رئيس نادي الزمالك، إن لاعبي فريقه «كانوا رجالا وأدوا ما عليهم اليوم».

وأضاف في تصريحات تلفزيونية «لو كان لاعبو الزمالك قد خاضوا مباراة الذهاب بنفس القوة والأداء مثلما كان الحال اليوم لكنا قد توجنا باللقب».

وتابع «الجهاز الفني مستمر بأكمله حتى نهاية الموسم ولن نستغني عن (المدرب) مؤمن سليمان».

وأشاد رئيس الزمالك بجماهير ناديه ومساندتهم له طوال المباراة قائلا «القادم أفضل بالنسبة للزمالك».

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول لكن أول تسديدة كانت لصالح خاما بيليات بعد ست دقائق لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس «محمود عبد الرحيم»، «جنش».

لكن أول فرصة حقيقية كانت للزمالك بعد 12 دقيقة اثر تمريرة عرضية من «خالد رمزي» من الجهة اليمنى وصلت إلى «أوهاويتشي» الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيمن لحظة خروج حارس «صن داونز» من مرماه.

وأصيب «دينيس أونيانجو» حارس «صن داونز» في منتصف الشوط الأول وشارك «وين سانديلاندس» بدلا منه.

وأنقذ حارس «صن داونز» البديل مرماه من تسديدة مفاجئة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من «أحمد توفيق».

وبدأ «الزمالك» الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف وكاد أن يصل لشباك بطل جنوب إفريقيا لكن تمريرة «علي جبر» العرضية أعادها «باسم مرسي» برأسه إلى «أوهاويتشي» الذي سدد في أجساد المدافعين.

واستطاع «أوهاويتشي» أخيرا هز شباك «صن داونز» بتسديدة قوية فشل «سانديلاندس» في التعامل معها.

وضغط الزمالك بقوة لتسجيل الهدف الثاني وكاد مدافع من «صن داونز» أن يهز شباكه بالخطأ بعد تمريرة عرضية من «مرسي» في الدقيقة 74.

وتصدى «جنش» حارس الزمالك لتسديدة بعيدة المدى من «تيبوجو لانجرمان» قبل أن يتدخل جبر لينقذ الكرة من أمام «بيليات» قبل 12 دقيقة على النهاية.

وأهدر البديل «إيمانويل مايوكا» فرصة للزمالك بعد أن حاول لعب تمريرة عرضية برأسه بعد أن وصلته الكرة من «أوهاويتشي»؛ لكن دفاع «صن داونز» أبعدها لركنية.

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

صن داونز/ الزمالك جنوب إفريقيا دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

مواجهات نارية في ربع نهائي أبطال أفريقيا