محكمة مصرية تقضي بحبس 14 شرطيا بينهم 3 ضباط

الاثنين 24 أكتوبر 2016 04:10 ص

قضت محكمة مصرية، بحبس 14 شرطيا، بينهم 3 ضباط، على خلفية هروب 5 سجناء نهاية الأسبوع الماضي، من سجن شمال شرقي البلاد.

وقال مصدر قضائي، إن النيابة العامة في «الإسماعيلية» (شمال القاهرة)، قررت حبس 11 من أفراد الشرطة من القوة الأمنية المكلفة بتأمين سجن «المستقبل»، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم «الإهمال في أداء العمل والخلل الوظيفي»، بحسب وكالة أنباء «الأناضول».

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن قرارا مماثلا صدر من نيابة الإسماعيلية بحبس 3 ضباط من مسؤولي السجن (لم يسمهم)، إضافة لثلاثة متهمين آخرين، وهم أحد السجناء الذين حاولوا الهرب وتم القبض عليه، وزوجة الأخير وسائق سيارة كانت معدة لتهريب المتهم فور فراره من السجن، وفق المصدر ذاته.

وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، تمكن 5 سجناء من الهرب من سجن «المستقبل» بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرقي مصر)، بينما أصيب سجين سادس، وقُتل مواطن وشرطيين اثنين، في اشتباكات مع السجناء الفارين، وفق بيان سابق لوزارة «الداخلية» المصرية.

وفي بيان صادر عنها الجمعة الماضية، قالت «الداخلية» المصرية، إن «الخدمات الأمنية المُعينة لتأمين سجن المستقبل المركزي التابع لمديرية أمن الإسماعيلية أبلغت الجهات المختصة بقيام عدد من نزلاء السجن بإحداث حالة من الفوضى في محاولة للهرب؛ حيث تمكن 6 من العناصر الجنائية من الهرب».

وأضاف البيان: «تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف داخل السجن وتتبع خط سير الهاربين، وعقب تبادل إطلاق أعيرة نارية مع أحد تلك العناصر الهاربة خارج السجن تم ضبطه عقب إصابته بطلق ناري».

وأسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل مواطن وإصابة شرطيين اثنين أحدهما مسؤول أمني محلي، توفيا لاحقا متأثرين بجراحهما، وفق البيان.

وكشف مصدر أمني، في وقت لاحق، عن أن السجناء الهاربين بينهم متهمون محتجزون على ذمة قضايا تهريب أسلحة وذخيرة إلى منطقة شمالي سيناء، شمال شرقي البلاد.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الداخلية المصرية مجدى عبدالغفار نيابة الإسماعيلية سجن المستقبل وزارة الداخلية المصرية وزارة الداخلية المصرية