السعودية.. «أبو سن» قد يواجه السجن 5 سنوات رغم الإفراج عنه

الاثنين 24 أكتوبر 2016 10:10 ص

أوضحت مصادر صحفية أن الشاب السعودي «أبو سن» يواجه عقوبة السجن رغم الإفراج عنه بعد احتجازه 10 أيام لظهوره بشكل مسيء عبر برنامج «يو ناو».

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو للشاب السعودي «أبو سن»، الذي اشتهر خلال ظهوره في عبر برنامج البث المباشر «يو ناو»، وهو يعلن توبته بعد الإفراج عنه بكفالة مالية.

وظهر «أبو سن» في مقطع فيدو قصير وهو يقول «خلاص توبة، ما عاد تاني في فلة»، وذلك بعد الإفراج عنه بكفالة مالية، عقب توقيف دام 10 أيام.

وكان المتحدث الأمني لشرطة منطقة الرياض العقيد «فواز الميمان» قال في وقت سابق إنه «تم سجن أبو سن بعد انتهاكه للمادة السادسة من الجرائم المعلوماتية، التي تنص على إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، والآداب العامة، و القيم الدينية، و حرمة الحياة الخاصة».

وقد يواجه «أبو سن» الذي أصبحت قضيته على طاولة هيئة التحقيق والادعاء العام عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى ٥ سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز 3 ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين.

يذكر أن الشاب البالغ من العمر 19 عاما، كان استعمل برنامج البث المباشر «يو ناو» بشكل مسيء، حسبما أعلنت الشرطة في 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

  كلمات مفتاحية

السعودية السجن أبو سن يو ناو