«محمد بن زايد» يبحث مع «كارتر» و«ماي» محاربة الإرهاب

الاثنين 24 أكتوبر 2016 11:10 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، «آشتون كارتر» وزير الدفاع الأمريكي، الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا ضمن جولة له في المنطقة.

ورحب «بن زايد» بوزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية.

واطلع «بن زايد» خلال اللقاء، الذي حضره  الشيخ «طحنون بن زايد آل نهيان» مستشار الأمن الوطني، من الوزير الأمريكي على سير العمليات الجارية حاليا في محاربة التنظيمات الإرهابية ومستوى التنسيق والتعاون الدولي في هذا الشأن.

وشدد «بن زايد» خلال اللقاء على أهمية تجنيب المدنيين الخسائر والأضرار جراء العمليات العسكرية وبذل الجهود كافة من أجل المحافظة على سلامتهم وحياتهم وتأمين المستلزمات كافة التي تعينهم على تجاوز أوضاعهم الصعبة.

وبحث الجانبان التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا التي تدعم الأمن والاستقرار وتعزز السلام في المنطقة،  وتطرقا إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرأي ووجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة.

حضر اللقاء «محمد بن أحمد البواردي»، وزير دولة لشؤون الدفاع، و«خلدون خليفة المبارك»، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و«محمد مبارك المزروعي»، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، و«يوسف مانع العتيبةر، سفير الإمارات، لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والفريق الركن «جمعة البواردي»، المستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

على صعيد آخر، تلقى «بن زايد» اتصالا هاتفيا، اليوم الاثنين، من «تيريزا ماي» رئيسة وزراء المملكة المتحدة، وبحث الجانبان خلال الاتصال تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وأكد الجانبان أهمية توسيع أطر التعاون والمضي قدما في تعزيز العلاقات والشراكات الثنائية التي تعود بالفائدة على الشعبين.

كما تم خلال الاتصال استعراض عدد من القضايا والمستجدات في المنطقة وخاصة الأزمة السورية والمعاناة الإنسانية للشعب السوري، إضافة إلى تطورات حملة «التحالف الدولي» ضد الإرهاب وجهود البلدين في إرسال دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الولايات المتحدة المملكة المتحدة محمد بن زايد آشتون كارتر تيريزا ماي التحالف الدولي الإرهاب سوريا