الوزراء السعودي يجدد عزم المملكة على محاربة الأنشطة الإرهابية لـ«حزب الله» اللبناني

الاثنين 24 أكتوبر 2016 01:10 ص

جدد مجلس الوزراء السعودي عزم المملكة ومواصلتها مكافحة الأنشطة الإرهابية «لحزب الله » اللبناني، والاستمرار في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم، لكشف أنشطته الإرهابية والإجرامية، وما اتخذته المملكة من تصنيف اسمين لفردين وكيان واحد لارتباطها بأنشطة إرهابية، وتأكيد فرض العقوبات عليها استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله ونظام مكافحة غسل الأموال .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» قد رأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين بقصر اليمامة في مدينة الرياض.

وأشاد مجلس الوزراء بنتائج عقد الاجتماع العشرين لوزراء البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة جدة، وطرح المضامين التي تضمنتها رؤية خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العمل الخليجي المشترك وبذل المزيد من الجهد لحماية البيئة الخليجية المشتركة، وتحقيق التوازن بين البيئة والتنمية.

وكانت  الولايات المتحدة الخميس فرضت عقوبات مشتركة مع السعودية ضد شخصين وشركة متهمين بدعم حزب الله اللبناني الشيعي القريب من إيران.

وذكر بيان  سعودي رسمي أن أسماء وبيانات الشخصين والمؤسسة، جاءت على النحو التالي: «محمد المختار فلاح كلاس ويحمل الجنسية اللبنانية ومولود في 1 سبتمبر/آيلول 1987م، ويحمل جواز سفر رقم RL0665670، وحسن حاتم جمال الدين، ويحمل الجنسية اللبنانية ومولود في 11 مايو/آيار 1983م، ويحمل رقم جواز سفر RL2589786».

وكذلك «شركة المنظفات العالمية، وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في مدينة (بغداد) ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان».

وأوضح البيان أن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته الإرهابية والإجرامية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية خادم الحرمين الإرهاب حزب الله