الملك «سلمان» يعود للرياض بعد تقديم العزاء في وفاة أمير قطر الأسبق «خليفة آل ثاني» (صور)

الاثنين 24 أكتوبر 2016 06:10 ص

وصل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» مساء اليوم الإثنين إلى العاصمة الرياض قادما من قطر، بعد أن قدّم العزاء في وفاة الشيخ «خليفة بن حمد آل ثاني».

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، «الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز مستشار وزير الداخلية».

كما كان في استقباله «أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء خالد بن فهد الروضان».

وكان الملك «سلمان بن عبد العزيز» قد توجه للدوحة في وقت سابق مساء اليوم.

وكان في مقدمة مستقبليه، «تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وجاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وعبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وجوعان بن حمد آل ثاني، ومحمد بن حمد آل ثاني، وخليفة بن حمد آل ثاني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر عبدالله العيفان وعدد من المسؤولين».

وأعرب الملك «سلمان»عن خالص عزائه لأمير قطر في وفاة الشيخ «خليفة بن حمد آل ثاني».

ثم توجه الاثنان إلى مقر العزاء بقصر الوجبة في الدوحة، حيث قدم عزاءه ومواساته للشيخ «حمد بن خليفة آل ثاني»، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان، بحسب وسائل إعلام سعودية.

كما قدم خادم الحرمين الشريفين العزاء لـ«عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، وعبدالعزيز بن خليفة آل ثاني، وعبدالله بن خليفة آل ثاني، ومحمد بن خليفة آل ثاني، وجاسم بن خليفة آل ثاني في الفقيد».

وعبر الشيخ «حمد بن خليفة آل ثاني» وأمير قطر عن بالغ شكرهما وتقديرهما للملك «سلمان»، على مواساته لهم في الفقيد، داعين الله أن يرحم الفقيد وأن يديم على البلدين والشعبين الشقيقين ما يجمع بينهما من علاقات أخوية.

زيارة غير مسبوقة

وتعد زيارة الملك «سلمان» لقطر غير مسبوقة، حيث إنها الأولى له منذ توليه مقاليد العرش في السعودية، في 23 يناير/كانون ثاني 2015.

وكان الملك «سلمان» زار قطر، آخر مرة، حينما كان وليا للعهد في ديسمبر/كانون أول 2014، وذلك للمشاركة في القمة الخليجية التي استضافتها الدوحة.

وجرت، الإثنين، مراسم دفن أمير قطر الأسبق، الشيخ «خليفة بن حمد آل ثاني، في مقبرة الريان غرب الدوحة، وشارك في مراسم الدفن «خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لـ"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، ونائبه إسماعيل هنية، وشارك في أداء الصلاة أيضا الرئيس الباكستاني، ممنون حسين، ورئيس وزراء قطر عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وعدد من الوزراء والسفراء من بينهم سفير تركيا لدى قطر أحمد دميروك»، بحسب وكالات الأنباء.

وتوفي الشيخ «خليفة»، جد الأمير الحالي، الشيخ «تميم بن حمد»، وسادس حكام قطر، الأحد، عمر ناهز الـ84 عاما.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الملك سلمان