«هادي» و«الغنوشي» و«سوار الذهب» بالدوحة للعزاء في أمير قطر الأسبق

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 10:10 ص

لليوم الثاني على التوالي، توافد قادة ومفكرون ومسؤولون عرب لتقديم العزاء بوفاة أمير قطر الأسبق، الشيخ «خليفة بن حمد آل ثاني».

ووصل إلى الدوحة صباح اليوم لتقديم واجب العزاء كل من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» والأمير «سلمان بن حمد آل خليفة»، ولي عهد البحرين ، و«شهاب بن طارق آل سعيد»، مستشار سلطان عمان «قابوس بن سعيد»، والأمير «مولاي رشيد» ممثل الملك «محمد السادس» عاهل المغرب.

كما وصل إلى الدوحة في وقت متأخر من مساء الإثنين لتقديم العزاء «راشد الغنوشي» رئيس حركة النهضة التونسية، والمشير «عبدالرحمن سوار الذهب»، الرئيس الأسبق لجمهورية السودان ورئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن كلاً من «هادي» و«آل سعيد» وممثل ملك المغرب، و«سوار الذهب»، قدموا التعازي اليوم لأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، ووالده «حمد بن خليفة آل ثاني» أمير قطر السابق، في قصر الوجبة بالدوحة.

وكان كل من العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وعاهل البحرين الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، قد زاروا الدوحة مساء الإثنين لتقديم واجب العزاء.

وتعد هذه أول زيارة للعاهل السعودي لقطر منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثاني 2015.

وجرت الإثنين، مراسم دفن أمير قطر الأسبق، الشيخ «خليفة بن حمد آل ثاني»، في مقبرة الريان غرب العاصمة الدوحة.

وعن عمر ناهز الـ84 عاماً، توفي الأحد، الشيخ «خليفة»، وهو جد الأمير الحالي، «تميم بن حمد»، وسادس حكام قطر، حيث تولى الحكم خلال الفترة بين عامي 1972 و1995.

وتم دفن «خليفة»، الذي يلقب داخل قطر بـ(الأمير الأب)، في مسقط رأسه بالريان، بحضور أمير قطر، ووالده، «حمد بن خليفة آل ثاني»، أمير قطر السابق.

وشارك في مراسم الدفن «خالد مشعل»، رئيس المكتب السياسي لـحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ونائبه «إسماعيل هنية».

وأدى صلاة الجنازة الرئيس الباكستاني «ممنون حسين»، ورئيس وزراء قطر «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، وعدد من الوزراء والسفراء من بينهم سفير تركيا لدى قطر، «أحمد دميروك»، وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الغنوشي سوار الذهب قطر أمير قطر الأسبق