حكم تركي لإدارة «الكلاسيكو» السعودي لكرة القدم

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 06:10 ص

يدير الحكم التركي «جونيد تشاكر»، الجمعة المقبلة، «الكلاسيكو» المحلي بين فريقي «الهلال» و«اتحاد جدة»، ضمن منافسات الجولة السابعة لمسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

ونقلت وكالة «الأناضول»، إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، تعيين الحكم التركي «تشاكر» لإدارة المباراة.

ووفقًا لموقع رابطة المحترفين السعودي المحلي على شبكة الإنترنت، فإن «مباراة الهلال مع الاتحاد في الرياض، يقودها طاقم تحكيم أجنبي بقيادة الحكم التركي جونيد تشاكر، ويعاونه بهاء الدين ضوران، وطارق أونغون، إضافة للسعودي فهد المرداسي حكمًا رابعًا».

ويتربع فريق «الهلال» على جدول ترتيب الدوري السعودي بعد منافسات الأسبوع السادس، برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن «اتحاد جدة»، الوصيف.

وسبق لـ«تشاكر» أن أدار مباراة في الدوري السعودي الموسم الماضي في مارس/ أذار 2016، والتي جمعت بين فريقي «أهلي جدة» و«الشباب».

ويعد «تشاكر» أحد أبرز الحكام في عالم كرة القدم حاليا، حيث أشرف على أهم المباريات في البطولات العالمية المختلفة، أبرزها مباراة نصف نهائي كأس العالم 2014، بين هولندا والأرجنتين، إضافة إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين «برشلونة» الإسباني و«تشيلسي» الإنجليزي.

وقاد عام 2012 نهائي كأس العالم للأندية بين «تشيلسي» و«كورنثيانز» البرازيلي، ونصف نهائي كأس العالم 2014 بين الأرجنتين وهولندا، وفي الموسم قبل الماضي أدار مباراة النهائي بدوري الأبطال في برلين، والتي جمعت بين «برشلونة» الإسباني و«يوفنتوس» الإيطالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة الدوري السعودي كرة القدم