روسيا: سندرس طلب العراق وليبيا المشاركة في العمليات على أراضيهما حال طلبهما

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 04:10 ص

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، «ميخائيل بوغدانوف»، الثلاثاء، استعداد روسيا لدراسة طلبات من العراق وليبيا بالمشاركة في العمليات ضد الإرهابيين في أراضيهما، في حال وردت مثل هذه الطلبات.

جاء ذلك في بيان صدر عن منتدى «فالداي» الدولي للحوار بنسخته الثالثة عشرة، والذي تستضيفه مدينة سوتشي الروسية، والذي شارك فيه «بوغدانوف»، حسبما ذكرت الثلاثاء وكالة سبوتنيك.

وأشير في البيان إلى أن «ميخائيل بوغدانوف» أعلن كذلك أنه في حال ورود طلبات من سلطات العراق وليبيا بمشاركة روسيا في العمليات ضد الإرهابيين في أراضي الدولتين، فإن القيادة الروسية ستدرس مثل هذه الطلبات باهتمام».

وتجدر الإشارة إلى أنه تستمر في العراق عملية استعادة مدينة الموصل في شمال البلاد من تنظيم «الدولة الإسلامية» الذين استولوا عليها في 2014، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء «حيدر العبادي»، «ساعة الصفر» لاستعادة محافظة نينوى.

وفي ليبيا، تخوض قوات عملية البنيان المرصوص معارك لتطهير مدينة سرت من تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي سيطر على المدينة في عام 2014.

  كلمات مفتاحية

روسيا الموصل استعادة الموصل العراق