الإمارات دعمت دار الفتوى اللبنانية بـ10ملايين دولار منذ 2012

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 05:10 ص

بلغت قيمة الدعم المالي والتأمين الصحي المقدمة من «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان» للأعمال الإنسانية لدار الفتوى اللبنانية والتي بدأت منذ عام 2012، ما يناهز 10 ملايين دولار سنويا ويستفيد منها أكثر من 7000 شخص.

وقد وقعت مؤسسة «خليفة الإنسانية» ممثلة بـ«حمد سعيد سلطان الشامسي» سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية اتفاقية تعاون مع دار الفتوى اللبنانية ممثلة بمفتي الجمهورية الشيخ «عبداللطيف دريان» بحضور الدبلوماسيين في ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية وشخصيات اجتماعية وخيرية ودينية.

وقال «دريان» في تصريح له بعد توقيع الاتفاقية: «اجتمعنا من أجل تعزيز التعاون والعلاقات بين لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت وما زالت وستبقى إن داعمة للبنان وداعمة أيضا لمؤسسات دار الفتوى من خلال المكرمات التي تقدمها من أجل تخفيف المعاناة عن اللبنانيين والوقوف إلى جانبهم في الظروف الصعبة التي مر ويمر بها لبنان وهذا ما تعودناه من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومن دولة الإمارات».

وأضاف أن هذه الاتفاقية سترسخ التعاون الذي كان قائما من أجل دعم العلماء والمشايخ والأئمة والخطباء والعاملين في المجال الديني والإداري في المديرية العامة للأوقاف الإسلامية وسائر الدوائر الوقفية.

وأكد في ختام تصريحه أن مكرمات دولة الإمارات عبر سفارتها في بيروت لا تعد ولا تحصى ومن أهمها تقديم الدعم والصمود للنازحين السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، وأيضا تقديم الدعم للمؤسسات الإنسانية اللبنانية.

وتوجه «دريان» بالشكر لدولة الإمارات لافتتاح مستشفى الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» في بلدة شبعا بإدارة جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات لبنان دار الفتوى دعم مؤسسة خليفة بن زايد

الإمارات تحذر من الإفتاء الشرعي دون ترخيص أو تصريح